أهم الأماكن التي يستطيع البريطانيون الذهاب إليها بدءاً من 12 إبريل

Advertising

اخبار بريطانيا-بعد اتخاذ الخطوة الأولى من تخفيف القيود في 29 مارس فإن موعد الخطوة الثانية هو 12 أبريل، حيث اعتباراً من هذا التاريخ، سيتم تخفيف الكثير من القيود، وبعضها يتضمن القيود على السفر.

إليك كل يمكنك القيام به اعتباراً من 12 أبريل.

هل من الممكن الذهاب في عطلة داخل إنجلترا؟

نعم، اعتباراً من 12 أبريل، أصبح قضاء العطلة في إنجلترا مسموحاً به مرة أخرى، ولكن مع صلاحيات محدودة. حيث اعتباراً من هذا التاريخ، سيتم إعادة فتح العديد من أماكن الإقامة المأجورة، مثل أكواخ العطلات والكبائن، بالإضافة للعديد من المعسكرات والمنتزهات، ولكن مع وجوب الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط.

هل من الممكن البقاء في منزل أحد الأصدقاء؟

مسموح به فقط ضمن شروط وظروف محددة، أما بخلاف ذلك فإن البقاء ليلاً في منزل أحد الأصدقاء يعني اختلاط الأسر في الداخل، وهو ما يزال غير مسموح به.

هل من الممكن الذهاب في رحلة ليوم واحد؟

نعم حيث سيُسمح بفتح وجهات أخرى مختلفة بدءاً من 12 أبريل. إذ سيعاد تشغيل العديد من الأماكن، منها حدائق الحيوان والمتنزهات الترفيهية ودور السينما الخاصة بالسيارات.

ويمكنك أيضاً زيارة أماكن الرعاية الشخصية مثل مصففي الشعر وصالونات التجميل والأظافر والمرافق الترفيهية الداخلية مثل الصالات الرياضية والمنتجعات الصحية (باستثناء غرف الساونا والبخار).

وسيتم السماح لبعض الحانات والمطاعم بتقديم خدماتها في الهواء الطلق.

هل من الممكن الذهاب إلى اسكتلندا؟

لا ليس بعد، لا توجد تواريخ مؤكدة لإعادة فتح اسكتلندا على بقية المملكة المتحدة حالياً، ولكن من المتوقع أن يكون هذا ممكناً في 26 أبريل أو بعد ذلك بقليل.

هل من الممكن الذهاب إلى ويلز؟

أجل من المحتمل ذلك، حيث بموجب خطة ويلز للخروج من الإغلاق، يجب رفع القيود المفروضة على السفر داخل وخارج ويلز من أي مكان آخر في المملكة المتحدة في 12 أبريل، ولكن لم يتم تأكيد التاريخ رسمياً بعد.

هل من الممكن الذهاب إلى أيرلندا الشمالية؟

لا من غير المحتمل ذلك حالياً قبل الوصول للمرحلة الثالثة من خطة تخفيف القيود.

اقرأ أيضاً: الحكومة تحث الناس على الاستمرار بتلقي لقاح استرازينيكا رغم إيقاف تجربة إعطاء اللقاح للأطفال

إليك قائمة بالبلدان التي ستقبل جواز سفر اللقاح من المسافرين البريطانيين

Advertising
زر الذهاب إلى الأعلى