افضل طرق تعلم اللغات وتطبيق مميز يساعد في التعلم بسرعة

ربما تحتاج الى افضل طرق تعلم اللغات إن كنت تسعى لإتقان لغة ما بقصد السفر أو العمل، ومهما كان السبب الذي يدعوك لتعلم اللغة فإن ذلك لا يجب أن يكون بطيئاً أو مملاً.

 إلا أنه يمكنك بالتأكيد تعلم لغة أجنبية جديدة بسرعة إذا اتبعت الإستراتيجية الصحيحة والطرق التي سنذكرها في مقالنا بالإضافة إلى استخدام تطبيق رائع لتعلم اللغة التي تريدها.

ما هي افضل طرق تعلم اللغات؟

ضع أهداف من تعلم اللغة

الخطوة الأولى لتعلم لغة جديدة بسرعة هي تحديد أهداف لما تريد تحقيقه. عندما تفكر في الأمر، يكون هذا منطقيًا جدًا. إذا لم تحدد الأهداف ، كيف يمكنك معرفة ما تريد تحقيقه وقياس ما إذا كنت قد حققت ذلك؟

عند مواجهة فكرة تعلم لغة جديدة، يشعر معظمنا بالإرهاق. فهناك الكثير من الكلمات التي يجب تعلمها والعديد من الطرق المختلفة للدراسة.

يؤدي تحديد الأهداف إلى تضييق نطاق تركيزك بحيث يمكنك التوقف عن القلق بشأن التفاصيل

ولذلك ركز على نتائج محددة وملموسة ضع أهدافًا قصيرة المدى.

افضل طرق تعلم اللغات
افضل طرق تعلم اللغات

ادرس بذكاء

من أفضل الطرق لتعلم المفردات استخدام البطاقات التعليمية. تساعدك البطاقات التعليمية على التركيز على الكلمات الفردية وتسمح لك باختبار نفسك، مما يساعدك على حفظ المعلومات الجديدة.

كما يمكنك تعلم الترجمات أولاً، ثم تعلم كيفية إنتاج الكلمات الجديدة. فمن الأسهل أن تتعلم ترجمة كلمة أجنبية أكثر من تعلم نطق الكلمة الأجنبية عندما ترى ما يقابلها في اللغة الأم.

استخدم الكلمة بلغتك الأم. عندما تتعلم لغة جديدة ، قد يكون من الصعب ممارسة الكلمات في سياقها لأنك لم تتقن بعد ما يكفي من المفردات لتكوين جمل معقدة.

ابدأ في استخدام اللغة طوال اليوم

كمبتدئ، قد يبدو من الصعب محاولة استخدام اللغة طوال اليوم، لكنها ليست صعبة كما تبدو. هناك العديد من الطرق السهلة والممتعة لجعل اللغة جزءًا من حياتك العادية.

استفد من كل لحظة عليك أن تتعلم كلمات جديدة. خذ معك البطاقات التعليمية وادرسها في كل زمان ومكان.

عندما تبدأ في الشعور بالتعب، قم بالتبديل من التعلم النشط إلى التعلم السلبي عن طريق القيام بما تفعله عادة بلغتك الأم في لغتك المستهدفة. 

تعرف على ثقافة اللغة التي تتعلمها

يتعلق فهم اللغة بأكثر من مجرد فهم الكلمات المفردة. من المهم التعرف على الثقافة والتاريخ المرتبطين بهذه الكلمات.

يمكن أن تساعدك معرفة شيء ما عن تاريخ بلد أو ثقافة ما، والأحداث الجارية، والمعتقدات الدينية والعادات المشتركة على فهم الكثير حول ما يقوله الناس ويفعلونه.

فقد وجد الباحثون أن الأطفال يتعلمون القراءة بلغة ثانية بشكل أفضل عندما يفهمون الثقافة والسياق وراء القطع التي يقرؤونها.

عندما تبدأ في دراسة لغة جديدة، خذ بعض الوقت للتعرف على ثقافة الأشخاص الذين يتحدثون تلك اللغة. 

تطبيق NaturalReader من افضل طرق تعلم اللغات

يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل البرامج الخاصة في تطوير تعلم اللغات من خلال قراءة النصوص المختلفة في العديد من الصيغ على جميع الأجهزة.

كما يمكن لهذا التطبيق قراءة النصوص المتواجدة في الصور وبذلك يساعد على التعلم بشكل أفضل.

ويمتاز بأنّ الصوت ذو جودة عالية وواضحة للغاية وطريقة النطق ممتازة.

ميزات تطبيق NaturalReader

  • NaturalReader موقع تحويل النص الى كلام منطوق مجاني يتيح الاستماع الى النص المكتوب بدلًا من قراءته وبذلك يقوي ذخيرتك اللغوية.
  • يدعم برنامج Natural Reader اللغة العربية،بالإضافة الى مجموعة من اللغات الاخرى في مقدمتها اللغة الانجليزية.
  • يمكن للبرنامج قراءة النصوص المكتوبة بمختلف الصيغ كصيغة : pdf وword وغيرها، بالاضافة الى إمكانية من قراءة النصوص الموجودة في متصفح الانترنت وصفحات المواقع.
افضل طرق تعلم اللغات
افضل طرق تعلم اللغات

تحميل وتفعيل تطبيق NaturalReader مجاني

بدايًة يجب تحميل التطبيق من الرابط:

وبعد تثبيت التطبيق والدخول إليه سنجد واجهةً سهلة وواضحة.

تظهر فيها ايقونة Add للتأكد فيما كنت تريد اضافة ملف مكتوب من جهازك لتحويله الى مقطع صوتي وعند النقر عليها ستفتح نافذة لاختيار الملف من جهازك، وبعد اختيار الملف لإضافته سيفتحه البرنامج ويبدأ بقراءته.

أما ايقونة Webpage فهي خاصة بما اذا كنت تريد فتح صفحة من الانترنت لسماعها بدل قراءتها فعند الضغط على هذه الأيقونة سيفتح البرنامج محرك بحث حيث يمكن من خلاله البحث عن كلمة أو فتح رابط للوصول إلى الصفحة المطلوبة.

يجب على المستخدم تحديد النص الذي يرغب في قراءته وسوف يقوم البرنامج في قراءة النص بشكل كامل بالصوت الذي يتم إختياره من قبل المستخدم ,أيضاً في السرعة المناسبة

هذا البرنامج يعتبر فرصة للتدريب والقراءة والإستماع بشكل مميز.

هناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عن كيفية تحويل النص الى كلام لأن هذه البرامج صممت بشكل أساسي لمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في تنمية قدراتهم القرائية بعدة لغات وتطوير طرق التعلم

وبذلك يعتبر وسيلة مثالية تمكن الشخص من قراءة جميع النصوص التي قد يتعرض إليها في حياته اليومية.

حمّل التطبيق واتبع افضل طرق تعلم اللغات التي ذكرناها واستمتع بتعلم ممتع ومفيد.

قد يهمك أيضًا: افضل تطبيق ترجمة يدعم اكثر من 100 لغة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى