بريطانيا: الطلاب سيضطرون لارتداء الكمامات حتى المرحلة التالية من رفع الإغلاق

Advertising

اخبار بريطانيا – سيتعين على طلاب المدارس في بريطانيا الاستمرار في ارتداء الكمامات في الفصل الدراسي حتى 17 مايو على الأقل.

حيث أعلن وزير التعليم، جافين ويليامسون، هذا القرار يوم الثلاثاء، موضحا أن الطلاب يجب أن يرتدوا أقنعة الوجه مع استمرار التطعيمات ضد كوفيد-19.

يأتي هذا بعدما كان يأمل الكثيرون في تخفيف القيود المفروضة على الطلاب بعد عيد الفصح.

كما أوضحت وزارة التعليم أنه من المتوقع أن يستمر الطلاب في ارتداء الكمامات حتى المرحلة التالية من خطة الحكومة للخروج من الإغلاق في 17 مايو.

ومن المقرر أن تقرر الحكومة تخفيف قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات الداخلية في هذا التاريخ.

بالإضافة إلى ذلك، قال ويليامسون: “قرار العودة إلى المدارس في 8 مارس كان نجاحا بشكل لا يصدق، وأود أن أشكر الموظفين وأولياء الأمور والتلاميذ على امتثالهم للتوجيهات الخاصة بالحد من انتقال الفيروس”.

وذكر: “علاوة على التدابير الوقائية التي اتخذناها سابقا مثل غسل اليدين بانتظام وتحسين التهوية، فرضنا ارتداء الكمامات في الفصول الدراسية للمساعدة في تقليل انتقال العدوى بالتوازي مع تقديم اختبار مرتين أسبوعيا للكشف عن الفيروس”.

وتابع: “نرغب جميعا في العودة إلى الفصول الدراسية بدون كمامات وسنفعل ذلك إذا كان يتماشى مع أحدث البيانات العلمية ومع موازنة اهتمامات الطلاب والمعلمين والمجتمع”.

يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد فقط من تحذير رؤساء نقابات التدريس من أن التخلي عن قيود الكمامات سيؤدي إلى موجة ثالثة من الفيروس في المدارس.

اقرأ أيضا: البريطانيون سيواجهون فترات انتظار طويلة للحصول على جوازات سفر

بعد 3 أشهر من الإغلاق.. متاجر بريطانيا تكشف عن خطتها لاستقبال العملاء مجددا

Advertising

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى