بريطانيا: تقديم 5000 جنيه إسترليني للمتعافين من كورونا لإصابتهم بالفيروس مجددا 

Advertising

اخبار بريطانيا – تعمل دراسة جديدة على إصابة المتعافين من كوفيد-19، بالفيروس عمدا للمرة الثانية، لمعرفة كيفية تفاعل أجهزتهم المناعية عند الإصابة الثانية.

وتأمل تلك التجربة التي تجريها جامعة أكسفورد في اكتشاف جرعة الفيروس التي يمكنها إصابة الشخص بكوفيد-19 مرة أخرى، وما قد يعنيه ذلك لتطوير مناعة وقائية ضد العدوى.

ومن المقرر أن تشمل الدراسة مجموعة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما والذين أصيبوا سابقا بفيروس كورونا، لإعادة تعرضهم للفيروس مجددا في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة.

كما سيلتزم المشاركون في الدراسة بالحجر الصحي لمدة 17 يوما، مع رعايتهم من قبل الباحثين في المستشفى حتى لا ينقلوا العدوى للآخرين، وسيتلقون ما يقل قليلا عن 5000 جنيه إسترليني.

من جانبها، قالت هيلين ماكشين، كبيرة الباحثين في الدراسة: “عندما نعيد إصابة هؤلاء المشاركين، سنعرف بالضبط كيف تفاعل جهاز مناعتهم عند الإصابة الثانية بالعدوى”.

وأضافت: “هذه دراسات تخبرنا بأشياء لا تستطيع الدراسات الأخرى القيام بها لأنها على عكس العدوى الطبيعية، تخضع لرقابة صارمة”.

وسيستخدم العلماء السلالة الأصلية لكوفيد-19 التي ظهرت في مدينة ووهان الصينية لأن هذه السلالة هي التي يمتلك العلماء معظم المعلومات عنها، ولكن يمكن أيضا تضمين سلالة أخرى.

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من الدراسة 64 متطوعا، لتحديد مقدار جرعة الفيروس التي يمكنها أن تصيب الأشخاص مرة أخرى.

وبمجرد تحديد مقدار الجرعات، سيعمل الباحثون على إصابة المشاركين في المرحلة الثانية بالفيروس، والتي من المتوقع أن تبدأ في الصيف.

اقرأ أيضا: حادثة غريبة..نقل امرأة إلى منزل شخص غريب بعد خروجها من المستشفى في ويلز

بريطانيا: 7 دول فقط ستكون ضمن قائمة السفر الخضراء

Advertising
زر الذهاب إلى الأعلى