تغريم زوجين عائدين من دبي بـ 10 آلاف جنيه إسترليني لمحاولتهما التهرب من الحجر الفندقي

Advertising

اخبار بريطانيا- فُرضت غرامات على رجل وامرأة بقيمة 10000 جنيه إسترليني لكل منهما لخرقهما لوائح السفر الدولية المتعلقة بفيروس كورونا بعد 3 أيام من عودتهما إلى المملكة المتحدة، وهذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها الحكومة مثل هذه الغرامات الباهظة على المسافرين لخرقهم قوانين الحجر الصحي الفندقي.

قالت شرطة مقاطعة ميرسيسايد إن الرجل والمرأة فشلا في الامتثال لقوانين الحجر الصحي بعد عودتهما من رحلتهما من دبي إلى Wirral  في إنجلترا.

قال كبير المفتشين كريس بارنز: “لقد وضعت الحكومة قواعد صارمة حول السفر الدولي وتجاهلها بهذه الطريقة هو أمر أناني وغير مراعي وخطير أيضاً”.

وأضاف: “في الوقت الحالي، تعني اللوائح أنه إذا كنت مواطناً بريطانياً أو أيرلندياً، أو لديك حقوق إقامة في المملكة المتحدة وتعود من بلد مدرج في القائمة الحمراء، فيجب عليك الخضوع للحجر الصحي في فندق معتمد من الحكومة لمدة 10 أيام”.

وتابع بالقول: ” وإذا طُلب منك الحجر الصحي في فندق فلا يمكنك الدخول إلى إنجلترا إلا عبر مطارات معينة، ولكن هذان الزوجان خالفا القوانين بعد محاولتها الدخول إلى إنجلترا عبر مطار غير مخصص لاستقبال العائدين من دول القائمة الحمراء في محاولة للتهرب من الحجر الصحي الفندقي، ومع ذلك، لم ينجحا وانتهى بهما الأمر في دفع غرامة كبيرة قدرها 10000 جنيه إسترليني”.

Advertising
زر الذهاب إلى الأعلى