قائمة بالدول التي تخطط لاستقبال البريطانيين اعتبارا من مايو

Advertising

اخبار بريطانيا – كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أعلن أنه يمكن استئناف السفر إلى الخارج اعتبارا من 17 مايو.

ومن المقرر أن ترحب العديد من الدول بالمسافرين البريطانيين في مايو، وفيما يلي قائمة بالدول التي قالت بالفعل إنها سترحب بالبريطانيين اعتبارا من مايو:

قبرص

من المقرر أن تسمح قبرص بدخول البريطانيين الذين حصلوا على لقاح كورونا اعتبارا من 1 مايو دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا.

اليونان

أعلن وزير السياحة اليوناني، هاري ثيوهاريس أن بلاده تخطط لاستقبال السياح مرة أخرى اعتبارا من 14 مايو بغض النظر عما إذا كانوا قد حصلوا على لقاح كورونا أم لا “وهذا الإعلان يشمل البريطانيين”.

وسيتمكن الزوار من دخول اليونان إذا كانوا قد حصلوا على لقاح كورونا أو إذا قدموا نتيجة سلبية لاختبار كورونا الذي أجروه قبل السفر.

البرتغال

قالت وزيرة السياحة في البرتغال، ريتا ماركيز، إن بلادها تتطلع لاستقبال السياح مرة أخرى في شهر مايو، ولن يشمل هذا السياح الذين حصلوا على لقاح كورونا فقط، ولكن يشمل أيضا أولئك الذين يقدمون نتيجة اختبار كورونا السلبية.

وأوضحت الوزيرة أن البرتغال ستفتح أبوابها أمام السائحين في مايو أو يونيو، اعتمادا على وضع كوفيد-19 في ذلك الوقت.

اقرأ أيضا: إنجلترا تضيف عدة دول عربية إلى قائمة حظر السفر وتزيل البرتغال

تركيا 

قال محمد نوري إرسوي، وزير الثقافة والسياحة التركي، إن تركيا مستعدة للترحيب بالبريطانيين بمجرد أن ترفع المملكة المتحدة قيود السفر.

ولن يحتاج المسافرون لتركيا إلى التطعيم ضد كورونا من أجل الدخول، ومع ذلك يجب على المسافرين إليها تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا الذي أجروه قبل السفر.

وقالت السلطات التركية إنها ستراجع السياسة المتعلقة بمتطلبات دخول المسافرين من الخارج اعتبارا من 15 أبريل، بما في ذلك ما إذا كان البريطانيون سيظلون بحاجة إلى تقديم نتيجة اختبار كورونا السلبية أم لا.

اقرأ أيضا: إنجلترا في طريقها للخروج من الإغلاق.. إليك القيود التي ستتغير في 29 مارس

الخطوط الجوية البريطانية ستصدر جوازات سفر رقمية للحاصلين على اللقاح

Advertising

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى