الإعلانات

هيئة الخدمات الصحية الوطنيه تستقبل ما يقرب من 60000 مكالمة عن فيروس كورونا

تظهر الأرقام الجديدة أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تلقت ما يقرب من 6،000 مكالمة أثناء الحظر، من الأشخاص الذين يخشون من الإصابة بفيروس كورونا منذ 23 من شهر مارس.

وقد أحال موظفو خط المساعدة 41408 من تلك المكالمات إلي الأطباء ، بينما تلقى الباقون نصائح الوقايه الذاتيه. حيث تلقي الخط الساخن لإعطاء الناس معلومات حول Covid-19 مكالمات أقل بقليل من 40000 مكالمة منذ أن تم إغلاق البلاد في 23 مارس.

وقالت متحدثة بإسم هيئة الخدمات الصحية الوطنيه:”إن الخدمة مشغولة بشكل استثنائي عبر كل من خدمات الهاتف والإنترنت”، مضيفة أنه تم تعيين موظفين إضافيين للمساعدة في تلبية الطلب.

وأعلنت أنه:” منذ بداية فترة الحظر، تم إجراء 60000 مكالمة تقريبًا مع مخاوف بشأن الأعراض، ​​ومن بين هذه المكالمات تم تقديم ما يقرب من 17000 مكالمة بشأن الوقاية الذاتية، موضحة:”كان لدى الأشخاص واحد أو أكثر من الحاملين لأعراض فيروس كورونا، الذين زادت لديهم الأعراض، تم إحالتهم إلى مركز مجتمعهم المحلي لمزيد من التقييم من قبل الطبيب” وأكدت أنه تم إعطاء الذين يعانون من أعراض أكثر خطورة أولوية أعلى”.

وكان مجموع 58،374 مكالمة تلقتها هيئة الخدمات الصحية الوطنيه بين 23 مارس و 26 أبريل كانت من الأشخاص الذين لديهم مخاوف بشأن Covid-19. وخلال شهر أبريل، كانت الهيئة تتعامل مع متوسط 5730 مكالمة في اليوم ، بزيادة 30٪ عن المتوسط ​​في نفس الشهر من العام الماضي.

جدير بالذكر أن مشغلو الاتصال المؤقتون البالغ عددهم 247 عاملًا 52 شخصًا تم نقلهم من مناطق أخرى في هيئة الخدمات الصحية الوطنيه.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *