الإعلانات

بريطانيا : 621 وفاة جديدة بفيروس كورونا

ارتفع عدد الأشخاص الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا في المستشفيات ودور الرعاية والمجتمع الأوسع في المملكة المتحدة بنسبة 621 إلي 28131.

كما ارتفع عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي بنسبة 4806 إلي 182260 خلال المؤتمر الصحفي اليومي يوم السبت ، قال وزير المجتمعات روبرت جينريك أنه تم إجراء 1،129،907 اختبارًا لفيروس كورونا في المملكة المتحدة، بما في ذلك 105937 يوم الجمعة.

وكرر السيد جينريك أن المملكة المتحدة تجاوزت ذروة الفيروس، وطمأن الناس إلى أن رئيس الوزراء سيشرح كيف سنتناول المرحلة الثانية الأسبوع المقبل.

كما كشفت كل دولة أيضا أرقام يومية عن وفيات المستشفيات. و في إنجلترا، توفي ما يقرب من 370 شخصًا ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في المستشفيات، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 20853.

وقالت منظمة الصحة العامة ويلز إن 44 شخصا آخرين لقوا حتفهم في ويلز، مما رفع إجمالي عدد الوفيات هناك إلى 969. في أيرلندا الشمالية، ارتفع عدد الوفيات بنسبة 11 إلى 376، وفي اسكتلندا ارتفع عددهم إلى 449559.

وصرحت الدكتورة جيني هاريس، نائبة كبير الأطباء، في المؤتمر الصحفي:” إن عدد الأشخاص في المستشفى انخفض بنسبة 13٪ في الأسبوع الماضي، وانخفضت لندن إلى مستويات المناطق الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

وأكدت هاريس أن الضغط على هيئة الخدمات الصحية الوطنيه يتراجع الآن. وحول العدد اليومي لوفيات COVID-19 في جميع الأماكن، قالت:” إن معدل الوفيات بدأ ينخفض ​​تدريجيًا وبطيء جدًا ومن المهم جدًا أن نواصل ممارسة التباعد الاجتماعي”.

وكشف روبرت جينريك المزيد عن خطط الحكومة للبحث عن جهات الاتصال، قائلاً:” إن العمل على استراتيجية متعددة الأوجه مع تطبيق هيئة الخدمات الصحية الوطنية في صميمه قيد التنفيذ. و يهدف التطبيق إلى تقليل معدلات الإصابة، عن طريق تنبيه الأشخاص الذين ربما تعرضوا للفيروس ليتمكنوا من اتخاذ إجراءات لحماية بأنفسهم.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *