إشارات المرور في السويد

لكل شخص مبتدئ في تعلم القيادة  يجب عليك تعلم قواعد إشارات المرور فهي الأساس، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن إشارات المرور في السويد، فهي عبارة عن إشارات تهدف إلى رموز معينة، يجب أن يتبع السائق هذه الإشارات لمعرفة الرموز، وما تعبر عنه حتى يكون ملم بالقواعد المرورية التي تلزم السائق بمعرفة إشارات المرور، حيث تعتبر دولة السويد من أكثر الدول التي تحافظ على سلامة المواطن، وسلامة الطريق، لذلك يجب على كل شخص يعيش في السويد أن يتعلم هذه القواعد إذا كان مبتدئ.

إشارات المرور في السويد

توجد إشارات المرور في السويد على الطريق، لذلك يجب أن يتعلمها السائق، ويعرف المعنى التعبيري لها، حتى يحافظ على نفسه، وعلى سلامة الآخرين، ومن هذه الإشارات المرورية ما يلي:

  • إشارات المنع:  إشارة المنع عبارة عن شكل دائرة صفراء يحيطها إطار باللون الأحمر، فهي تقوم بتنظيم حركة السير في الطريق، وتدل أيضاً على أنه ممنوع السير في هذا المكان التي توجد فيه السيارة حتى الوصول إلى التقاطع.
  • إشارات التحذير: الإشارات التحذيرية هي عبارة عن مثلث باللون الأصفر، يحيط مثلث آخر باللون الأحمر، وبه ثلاثة أسهم ملتفة باللون الأسود، وتعبر هذه الإشارة التحذيرية على أنه يجب ترك مسافة 150 متر أو 250 متر بين الخطر، فهي تدل على أن هناك خطر موجود في هذا الطريق، لذلك يجب الالتزام بهذه الإشارة، وفي بعض الأحيان يمكن رسم إشارة التحذير باللون الأسود، وهذا يدل على شدة الخطر الموجود في الطريق لذلك يجب ترك مسافة كبيرة عند مشاهدة هذه الإشارة.
  • إشارة تحديد السير: في بعض الأوقات توجد إشارات مرور على الطريق باللون الأزرق، ويكون مرسوم بداخلها رسومات بيضاء اللون، هذه الرسومات تعبر عن اتجاه السير عن طريق النظر إلى الشكل المرسوم داخل الدائرة، لذلك يجب الالتزام باتجاهات السير في هذه الإشارات لحفظ الأمن والسلامة.

إشارات المرور في السويد لتحديد الأماكن

  1. توجدإشارات المرور في السويد لتدل على نوع الطريق، أو المسافة والاتجاه إلى المدينة التي يقصدها السائق، أو بعض الإشارات الإرشادية أو الإشارات الجدولية.
  2. وإشارات تدل على الاستدارة إلى اليمين، أو إلى اليسار على الطرق الريفية الكبيرة، وإشارات أخرى توضح المسافة الموجودة بين السائق وبين الطريق السريع.

إشارات شرطي المرور

  • يقوم شرطي المرور في السويد بتنظيم حركة السير في الطرقات عن طريق  معرفته لإشارات المرور، فعند حدوث تصادم بين أكثر من سيارة أو عند الاحتفالات الكبيرة، أو المظاهرات يقوم شرطي المرور بدوره في تنظيم الحركة المرورية.
  • كما يقوم بتنظيم حركة المرور عند وجود الأعطال في إشارات المرور الضوئية، وهذا عادة ما يوجد في المناطق المزدحمة.
  • حيث أنه من الممكن أن يقوم شرطي المرور بالتنظيم بين السيارات بأكثر من طريقة فيمكنه أن يقوم بمراقبة الطريق سيرًا على الأقدام، أو بواسطة السيارات الخاصة بالشرطة.
  • وهناك بعض الطرق الأخرى مثل أن يقوم ببعض الإشارات بيده، حتى يتبعها السائق ويتم التسهيل في الحركة المرورية.
  •  فإذا قام الشرطي بتحريك يده من الجهة اليمنى  فهذا يعني أن السيارة القادمة من الخلف تتجه في هذا السير، وعند الوقوف  في وضع ثابت فهذا يدل على أنه يجب على السيارات أن تتوقف.
  • فهذا يشبه دور المصباح الأحمر الموجود على الإشارات الإلكترونية.

الطريق السريع في السويد

عند الخروج من الطريق السريع في السويد يجب اتباع بعض النقاط  الخاصة بإشارات المرور في السويد وهي:

  • إعطاء الإشارة جهة اليمين في حدود 300 متر، حتى تقوم بتقليل السرعة.
  • يجب تخفيف السرعة في الطريق السريع، والخروج عن طريق الضغط على الفرامل بطريقة خفيفة حتى تصبح السرعة في حدود 30 كم/ ساعة.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *