إدخال نظام هجرة جديد للطلاب الدوليين إلى المملكة المتحدة

32

استجابةً لتفشي فيروس كورونا أجرت وزارة الداخلية في المملكة المتحدة أيضاً عدداً من التغييرات المؤقتة من أجل دعم قطاع التعليم العالي ودعم الطلاب الدوليين أثناء الوباء.

ويشمل ذلك رفع الحظر المفروض على التعلم عن بعد للطلاب الدوليين لضمان قدرتهم على الاستمرار في الدراسة أثناء إغلاق المؤسسات فعلياً، مما يضمن عدم احتساب الغيابات المرتبطة بفيروس كورونا ضد الطلاب والسماح للطلاب الذين بدأوا دورة دراسية في الخارج بسبب الوباء ، الاستمرار في دراستهم للوصول إلى سنة التخرج بشرط دخولهم إلى المملكة المتحدة قبل 6 أبريل عام 2021.

كما تعمل وزارة الداخلية في المملكة المتحدة عن كثب مع قطاع التعليم في المملكة المتحدة لفهم ومعالجة المخاوف التي أثارها تفشي فيروس كورونا، وستضمن أنها قادرة على الاستمرار في تجنيد عدد كبير من الطلاب الدوليين ضمن النظام الجديد القائم على النقاط.

بالنسبة لتأشيرة زيارة المملكة المتحدة، اعتبارًا من 1 ديسمبر 2020 سيتم دمج فترة الدراسة قصيرة الأجل والتي تصل إلى ستة أشهر في تأشيرات الزيارة كنشاط مسموح به.

وخلص الوزير إلى أن “هذا يعني أنه يمكن للطلاب دخول المملكة المتحدة كزوار لدراسة دورات قصيرة في مؤسسة معتمدة لمدة تصل إلى ستة أشهر”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط