الإعلانات

المملكة المتحدة تسعى لحظر السيارات التي تعمل بالبنزين من عام 2030

سيتم حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في غضون عقد من الزمن، ومن المقرر أن يعلن بوريس جونسون الأسبوع المقبل عن جزء من حزمة أوسع من المبادرات التي تهدف إلى حماية البيئة.

وفي فبراير أعلن جونسون أن الحظر الحالي على بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين أو الديزل سيتم تقديمه من عام 2040 إلى عام 2035.

الآن من المتوقع أن يحدد رئيس الوزراء الموعد إلى عام 2030 في محاولة لإطلاق سوق السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة ودفع بريطانيا  لتحقيق الهدف المناخي الذي تطمح إليه.

وسترتفع مبيعات السيارات الكهربائية بقوة ، فإنها لا تزال أقل من 7 في المائة من جميع السيارات الجديدة التي تم شراؤها عبر المملكة المتحدة الشهر الماضي، وفقًا للأرقام الصادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات.

لا يزال هناك ارتباك واسع بين المستهلكين حول الاختلافات بين السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات التي لا تحتوي على محرك ، والأشكال المختلفة للهجين التي تجمع بين البطاريات والمحركات التقليدية.

في الأسبوع الماضي ، كتبت وزارة التجارة الدولية على تويتر أن طراز Qashqai الجديد من نيسان سيكون سيارة “كهربائية” ، في حين أن النموذج في الواقع هجين.

حذرت تويوتا ، التي تمتلك منشأتين في المملكة المتحدة ، في وقت سابق من أن حظر النماذج الهجينة المصنوعة في مصنعها في Burnaston سيعرض الاستثمارات المستقبلية في بريطانيا للخطر.

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *