الإعلانات

لقاحات الإنفلونزا ستكون مجانية لمن هم فوق الخمسين من عمرهم

أكدت الحكومة البريطانية أن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً سيتمكنون من الحصول على لقاح الإنفلونزا مجانًا اعتبارًا من 1 ديسمبر ضمن المرحلة التالية من برنامج التطعيم الموسع ضد الإنفلونزا لهذا العام.

وسيتمكن الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عاماً من الحصول على لقاح من الطبيب أو من أي صيدلية.

كما تشير البيانات المؤقتة التي نشرتها Public Health England يوم الخميس 20 نوفمبر إلى أن 72.9٪ من أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر ، و 45.0٪ من سن عامين و 46.8٪ من عمر 3 سنوات قد تلقوا لقاحهم.

ويمكن للأطباء العامين والصيادلة طلب مخزون إضافي لتطعيم هذه المجموعة الجديدة في حال نفاد الكمية، وذلك من الإمداد الحكومي المؤمَّن مركزيًا والذي يزيد عن 7 ملايين لقاح.

وحتى العام الجديد. هناك ما يكفي من لقاح الإنفلونزا لتحصين 30 مليون شخصاً طوال موسم الإنفلونزا هذا العام في إنجلترا.

قال وزير الدولة للصحة والرعاية الاجتماعية مات هانكوك: “هذا الشتاء لا مثيل له ، وعلينا أن نقلق بشأن التهديدات المزدوجة للإنفلونزا و لفيروس كورونا”.

يعني COVID أن الحصول على لقاح الأنفلونزا أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى هذا العام. لذلك نحن نقدم أكبر برنامج تطعيم ضد الإنفلونزا. ستتوفر الآن التطعيمات المجانية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عامًا من الأطباء العامين والصيدليات بدءًا من 1 ديسمبر.

قال وزير الصحة العامة جو تشرشل: “نحن ملتزمون بحماية أكبر عدد ممكن من الناس للحفاظ على أولئك المعرضين للخطر، ويسعدني أننا قادرون على الوفاء بهذا الالتزام مع أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاماً، وهم سيحصلون على اللقاح منذ بداية ديسمبر”.

وسيتم إرسال المزيد من اللقاحات إلى الممارسين العامين والصيدليات خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأود أن أحث أي شخص مؤهل للحصول على لقاح الإنفلونزا  أن يتوجه إلى أي عيادة أو صيدلية، بما في ذلك جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية.

قال نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا البروفيسور جوناثان فان تام: “يعد التطعيم ضد الإنفلونزا أداة مهمة كل شتاء لمنع تفشي الأمراض الشديدة وإمكانية دخول المستشفى لآلاف الأشخاص”.

وأطلب من جميع أفراد هذه الفئة العمرية تسجيل مواعيد للحصول على اللقاح بأسرع وقت.

 

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *