الإعلانات

وزير الصحة: المملكة المتحدة بدأت في إنشاء مراكز إعطاء اللقاحات

قال وزير الصحة مات هانكوك إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تنشئ مراكز للتلقيح ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة استعداداً للموافقة المحتملة من قبل المتخصصين على أي لقاح مطور.

وسيتم تطعيم الناس في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد، وكذلك في المستشفيات ومن قبل الأطباء العامين في المجتمع.

إلى جانب ذلك طلبت الحكومة رسمياً من المنظم الطبي تقييم لقاح Pfizer-BioNTech، وقال هانكوك إنه إذا وافقت الهيئة التنظيمية على ذلك، فقد يبدأ التطعيم في غضون الشهر المقبل.

لكنه أضاف أن الجزء الأكبر من إطلاق اللقاحات سيكون في العام الجديد، ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة 20252 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة، بالإضافة إلى 511 حالة وفاة أخرى.

وفي حديثه في مؤتمر داونينج ستريت، قال هانكوك: “إن دائرة الخدمات الصحية الوطنية بصدد إنشاء مراكز تلقيح في جميع أنحاء البلاد يمكنها إدارة التحدي اللوجستي المتمثل في الحاجة إلى تخزين لقاحات Pfizer-BioNTech في -70 درجة مئوية”.

وأضاف أنهم يقومون بإنشاء مراكز تلقيح في المستشفيات لموظفي NHS.

ومن المحتمل أن يشكل هذان المساران الجزء الأكبر من الحملة في هذا الجانب من العام الجديد، ثم سيكون هناك إطلاق مجتمعي للقاح ليشمل الأطباء العامين والصيادلة.

كما أوضح أنه يمكن إنشاء مراكز التلقيح في أماكن مثل الصالات الرياضية، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع تم التأكيد على تخصيص ساحة رياضية في ديربي لاستخدامها لهذا الغر

وحول السؤال عن موعد تلقيح الناس، قال هانكوك: “أعلم أن الجميع يريدون معرفة توقيت وسرعة طرح اللقاحات، سيعتمد ذلك على السرعة التي يمكن بها تصنيع اللقاحات، نحن نعلم أن عملية تصنيع جميع اللقاحات صعبة وغير مؤكدة، لذلك طلبت من NHS أن تكون جاهزة للنشر بالسرعة التي يمكن بها إنتاج اللقاح”.

اقرأ أيضاً: اختبار العمال في مراكز رعاية المسنين بشكل أسبوعي

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *