الإعلانات

تغييرات جديدة في القيود المحلية بعد انتهاء فترة الإغلاق

أفاد تصريح صادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني أن نظاماً أكثر صرامة من القيود المحلية ثلاثي المستويات سيدخل حيز التنفيذ في إنجلترا عندما ينتهي الإغلاق في 2 ديسمبر.

و من المتوقع أن يطرح رئيس الوزراء بوريس جونسون خطته الجديدة، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة باجتماع العائلات المختلفة في عيد الميلاد، للنواب يوم الاثنين.

وبحسب التصريحات الصادرة، فمن المقرر وضع المزيد من القيود في المناطق التي تشهد ارتفاع في عدد الإصابات في محاولة للحد من تفشي الفيروس.

ولكن لم يتضح بعد كيف يمكن أن تتغير القيود تماماً، لكن من الواضح أنه سيتم تغيير موعد حظر التجول في العاشرة مساءً في الحانات والمطاعم.

إلى جانب ذلك، من المتوقع أن تأتي التفاصيل الكاملة لما يسمى “خطة الشتاء لمكافحة فيروس كورونا” يوم الاثنين بعد مناقشات الحكومة اليوم الأحد.

كما ستكون بعض الإجراءات المحلية مماثلة لتلك الموجودة في نظام المستويات الثلاثة السابق المستخدم في إنجلترا للحد من انتشار فيروس كورونا.

لكن من المتوقع أن تنشر المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ التابعة للحكومة (Sage) بيانات جديدة يوم الاثنين تقول إن الإجراءات المتخذة في المستويات السابقة لم تكن قوية بما يكفي.

وسيعترف رئيس الوزراء بصعوبة الإجراءات الجديدة، مع توضيح أنها لن تستمر لفترة أطول مما هو ضروري للغاية، وأنه سيتم أخذ الحاجة إلى دعم الاقتصاد في عين الاعتبار.

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *