الإعلانات

هل ستظل EHIC سارية المفعول بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

تمنحك بطاقة EHIC حاليًا العلاج الطبي المقدم من الدولة إذا مرضت أو تعرضت لحادث في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي ، أو في سويسرا والنرويج وأيسلندا، وقد أصدرت المملكة المتحدة 27 مليون بطاقة EHIC.

وهي تغطي الحالات الطبية الموجودة مسبقًا ورعاية الأمومة الروتينية بالإضافة إلى رعاية الطوارئ، حيث يمكن للأفراد المصابين بأمراض مزمنة ، على سبيل المثال أولئك كالذين يحتاجون إلى غسيل الكلى، السفر مع العلم أنهم سيتلقون العلاج بنفس شروط مواطني الدولة التي يزورونها.

وتمر المملكة المتحدة حاليًا بفترة انتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حيث ستبقى البطاقات سارية حتى 31 ديسمبر 2020 ,

ولكن ماذا بعد؟

إذا كنت مسافرًا بعد عام 2020، فلن تكون بطاقة EHIC صالحة لمعظم مواطني المملكة المتحدة، حيث يقول موقع الويب الحكومي أنه يجب عليك شراء تأمين السفر مع تغطية الرعاية الصحية قبل الذهاب في عطلة.

ويحذر الموقع أنه من المهم أن يحصل الشخص على تأمين سفر إذا كان يعاني من حالة طبية ما قبل السفر.

ولكن سيتمكن المتقاعدون الحكوميون في المملكة المتحدة الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية عام 2020 من استخدام EHIC بعد عام 2020.

وسيكون EHIC صالحًا أيضًا لطلاب المملكة المتحدة الذين بدأوا الدراسة في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية عام 2020 حتى انتهاء الدورة التدريبية وما يسمى ب “عمال الحدود” ، الأشخاص الذين يعملون في دولة ويعيشون في دولة أخرى.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: “إن مستقبل ترتيبات الرعاية الصحية المتبادلة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يخضع لمفاوضات جارية، وتعمل المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي لوضع ترتيبات توفر غطاء الرعاية الصحية للسائحين”.

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *