الإعلانات

سوق الإسكان في بريطانيا يتوقع بيع 100 ألف منزلاً بحلول 2021

من المتوقع بيع أكثر من 100 ألف منزلاً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، حيث يستمر الانتعاش الاقتصادي في سوق العقارات ويسارع المشترون لإكمال مشترياتهم قبل نهاية فترة عطلة رسوم stamp duty.

ولا يزال عدد المبيعات الجديدة التي يتم الاتفاق عليها أعلى بنسبة 38٪ عما كان عليه قبل عام، وذلك وفقاً لموقع العقارات Zoopla. ويتوقع أن يكون سوق الإسكان هو الأكثر ازدحاماً قبل عيد الميلاد عما كان عليه منذ أكثر من عقد.

إلى جانب ذلك، انتعش سوق الإسكان في المملكة المتحدة منذ الصيف بسبب الطلب المكبوت في أعقاب الإغلاق الأول على مستوى المملكة المتحدة، خاصة بعد أن قرر المستشار ريشي سوناك، في يوليو، تقديم عطلة رسوم دمغة على العقارات تصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني حتى مارس 2021.

كما كان الازدهار في مبيعات العقارات منذ الصيف محسوساً بقوة في لندن وجنوب إنجلترا، حيث تم تسجيل زيادة في المبيعات بنسبة 7٪ مقارنة بالعام السابق.
وأدت موجة الاهتمام من المشترين المحتملين إلى ارتفاع أسعار المنازل بنسبة 3.5٪، وهو أعلى مستوى للنمو منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، ومن المقرر أن يزداد أكثر بحلول نهاية عام 2020.

وفي السياق ذاته، قال ريتشارد دونيل، وهو مدير الأبحاث في Zoopla، إن سوق الإسكان شهد تحولاً ملحوظاً منذ الربيع.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن HMRC، أجري أكثر من 105 آلاف معاملة سكنية الشهر الماضي، بزيادة قدرها 10٪ تقريباً مقارنة بشهر سبتمبر، وهي أعلى بنسبة 8.1٪ عن شهر أكتوبر من عام 2019.

اقرأ أيضاً: بريطانيا تمر في أسوأ انكماش اقتصادي والديون بالمليارات

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *