الإعلانات

بريطانيا تختبر علاج محتمل للحالات الشديدة من كورونا

أفاد باحثون من المملكة المتحدة أنهم يدرسون إمكانية إضافة دواء الكولشيسين والذي يستخدم عادة لعلاج هجمات النقرس الحادة، في برنامج RECOVERY، الذي يسعى إلى وضع علاجات محددة لفيروس كورونا.

وأوضح الباحثون أنهم سيجرون تجربة الدواء على عينة عشوائية من المرضى تشمل 2500 مريضاً، من كل أنحاء المملكة المتحدة، وسيؤمن لكل مريض يجري التجربة رعاية مكثفة ومراقبة لمدة 10 أيام لكتابة الملاحظات.

ومن المقرر أن تتم مقارنة البيانات بعد جمعها من كافة المتطوعين الذي جربوا الكولشيسين، مع 2500 مريضاً آخراً ممن خضعوا للعلاجات الأخرى.

وتهدف هذه الدراسة إلى تقييم إمكانية استخدام دواء الكولشيسين في تقليل الوفيات بين مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أعراض شديدة، خلال 28 يوماً من بدء العلاج به، بالإضافة إلى معايير أخرى كمدة البقاء في المستشفى والحاجة إلى جهاز التنفس الاصطناعي.

جدير بالذكر أن دواء الكولشيسين مضاد التهاب ويستخدم في علاج الهجمات الحادة للنقرس، وبما أن الالتهابات الحادة تنجم عن فرط استثارة الجهاز المناعي، وهذا ما يشكل خطورة عند مرضى فيروس كورونا، لذا يبحث العلماء في إمكانية استخدامه لعلاج الحالات الشديدة والخطيرة المصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: المملكة المتحدة تؤمن مليوني جرعة إضافية من لقاح موديرنا

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *