فتح نظام الهجرة القائم على النقاط في المملكة المتحدة لعام 2021

29

فتح المجال لتقديم طلبات الحصول على تأشيرة العمال المهرة الجديدة اليوم (1 ديسمبر)، مما يعني أنه يمكن الآن للعمال الأفضل من جميع أنحاء العالم التقدم للعمل في المملكة المتحدة اعتباراً من 1 يناير 2021.

وبموجب نظام الهجرة المستند إلى النقاط، سيتم منح النقاط لعرض عمل بمستوى مهارة مناسب ومعرفة باللغة الإنجليزية والحصول على راتب أدنى، ومن المقرر أن تمنح تأشيرات العمال المهرة لمن يكسبون نقاطاً كافية.

كما ستضمن قواعد الهجرة الجديدة أن الشركات يمكنها توظيف العمال الأكثر كفاءة من جميع أنحاء العالم لدفع الاقتصاد إلى الأمام والحفاظ على المملكة المتحدة في طليعة الابتكار.

كما سيشجع أصحاب العمل على التركيز على التدريب والاستثمار في القوى العاملة في المملكة المتحدة، وزيادة الإنتاجية وتحسين الفرص للأفراد، وخاصة أولئك المتأثرين بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه سيتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت، وكجزء من هذا، سيحتاج الأشخاص إلى إثبات هويتهم وتقديم مستنداتهم.

وبمجرد أن يكمل شخص ما من خارج المملكة المتحدة كل هذه الخطوات، سيتلقى القرار في غضون 3 أسابيع.

ويلزم أن يملكون ما يكفي من المال لدفع رسوم الطلب (التي تتراوح من 610 جنيهات إسترلينية إلى 1408 جنيهات إسترلينية)، ورسوم الرعاية الصحية الإضافية (عادةً 624 جنيهاً إسترلينياً في السنة) وأن يكونوا قادرين على إعالة أنفسهم (عادةً من خلال توفر ما لا يقل عن 1،270 جنيهاً إسترلينياً).

كذلك تستمر التأشيرة لمدة تصل إلى 5 سنوات قبل أن تحتاج إلى التمديد.

وإلى جانب تأشيرة العمال المهرة، تم فتح عدد من الطرق الأخرى للهجرة إلى المملكة المتحدة، وتشمل:

  1. تأشيرة المواهب العالمية للأشخاص الذين يمكنهم إثبات أن لديهم موهبة استثنائية في مجالات العلوم أو الهندسة أو العلوم الإنسانية أو الطب أو التكنولوجيا الرقمية أو الفنون والثقافة.
  2. تأشيرة المبتكر لشخص يسعى إلى تأسيس عمل تجاري في المملكة المتحدة بناءً على فكرة عمل مبتكرة وقابلة للتطبيق وقابلة للتطوير.
  3. تأشيرة بدء العمل لشخص يسعى لتأسيس عمل تجاري في المملكة المتحدة لأول مرة.
  4. تأشيرة النقل داخل الشركة، وهي مخصصة للعمال الراسخين الذين يتم نقلهم من قبل الشركة التي يعملون بها للقيام بدور ماهر في المملكة المتحدة.
  5. كما تم افتتاح مسار الطالب وطريق الطالب من الأطفال في 5 أكتوبر 2020 أمام الطلاب الدوليين المؤهلين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: السماح بالسفر بين مستويات ويلز وإنجلترا الأول والثاني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط