الإعلانات

طلبات التأشيرة مفتوحة بموجب نظام ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وعد الوزراء بأن قواعد الهجرة الجديدة ستكون بسيطة ومرنة، بينما يستعد نظام المملكة المتحدة القائم على النقاط بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لبدء العمل.

واعتباراً من يوم الثلاثاء، سيتعين على جميع الرعايا الأجانب، بما في ذلك من الاتحاد الأوروبي، والذين يرغبون في العمل في المملكة المتحدة اعتباراً من 1 يناير، التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة.

كما سيحتاج أولئك الذين يسعون للحصول على تأشيرة عامل ماهر إلى عرض عمل، ليكونوا بارعين في اللغة الإنجليزية ويكسبون 25600 جنيه إسترليني على الأقل.

ومن المقرر أن تنتهي حرية التنقل من وإلى الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر.

جدير بالذكر أن المملكة المتحدة غادرت الاتحاد الأوروبي في 31 يناير، لكنها كانت تتبع إلى حد كبير لقواعدها خلال الفترة الانتقالية اللاحقة التي استمرت 11 شهراً، حيث يحاول الجانبان التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة تجارية.

ومع استمرار المحادثات في لندن، تكثف المملكة المتحدة استعداداتها لمغادرة السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي في نهاية العام.

إلى جانب ذلك، أعلنت الحكومة أنها بصدد إنشاء مركز جديد لعمليات الحدود، والذي تقول إنه سيضمن مراقبة على مدار الساعة للبضائع والركاب الذين يدخلون ويخرجون من الموانئ البريطانية لأول مرة.

كما سيتم استخدام البرامج المتطورة لجمع المعلومات حول تدفق البضائع والركاب على أمل تقليل مقدار الاضطراب على الحدود في الأيام والأسابيع التي تلي الأول من يناير.

اقرأ أيضاً: مسؤولو الهجرة في المملكة المتحدة يستخدمون أساليب قسرية في اقتحام المنازل لضبط المهاجرين غير الشرعيين

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *