الإعلانات

حكومة المملكة المتحدة تفتح نظام الهجرة الجديد القائم على النقاط

في محاولة لاجتذاب أفضل الخبرات والكفاءات من جميع أنحاء العالم، أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنه يمكن البدء في تقديم طلبات الحصول على تأشيرات العمال المهرة.

حيث أعلنت ذلك وزيرة الخارجية البريطانية، بريتي باتيل، في بيان لها مساء يوم الثلاثاء.

حيث جاء في البيان: “سنقدم مشروع قانون الهجرة لإدخال نظام ثابت وعادل قائم على النقاط يجذب العمال ذوي المهارات العالية الذين نحتاجهم للمساهمة في اقتصادنا ومجتمعاتنا وخدماتنا العامة”.

كما صرحت الحكومة في فبراير 2020 بأنها تعتزم العمل لإنشاء اقتصاد عالي الأجور وضم المهارات العالية في كافة الأعمال بهدف تحقيق إنتاجية عالية.

وكشفت المملكة المتحدة يوم الثلاثاء أنه سيتم منح نقاط للمتقدمين الذين يتم منحهم عروص عمل بمستوى يناسب مهاراتهم، ويجب أن يكونوا على معرفة باللغة الإنجليزية، ويمكنهم الحصول على رواتب جيدة، وبحسب الخبرات سيتم منح تأشيرات العمال المهرة لمن يكسبون نقاطاً كافية.

وذكرت باتيل، أن مخطط الهجرة الجديد سيضمن أن الشركات يمكنها توظيف المتقدمين المهرة من جميع أنحاء العالم لتعزيز اقتصادهم.

كما أنه سيتم تشجيع أصحاب العمل على التركيز على التدريب والاستثمار في القوى العاملة في المملكة المتحدة، لزيادة الإنتاجية وتحسين فرص العمل للأفراد، خاصة أولئك المتأثرين بفيروس كورونا.

وأضافت باتيل، أنهم باستخدام هذا النظام الجديد، يفتحون طرقاً لأولئك الذين لديهم موهبة استثنائية في مجالات الهندسة أو العلوم أو التكنولوجيا أو الثقافة.

جدير بالذكر أن تأشيرة العامل الماهر صالحة لمدة 5 سنوات، ويمكن تجديدها عند انتهاء صلاحيتها.

كما يتطلب من المتقدمين الحصول على وظائف تدفع ما لا يقل عن 25600 جنيه إسترليني سنوياً.

وسيحتاج مقدمو الطلبات إلى إثبات هوياتهم وتقديم المستندات اللازمة، كما ستتطلب العملية ثلاثة أسابيع لاتخاذ القرار بعد تقديم جميع المستندات اللازمة.

اقرأ أيضاً: طلبات التأشيرة مفتوحة بموجب نظام ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *