الإعلانات

جونسون وأورسولا لاين يجرون مكالمة هاتفية طارئة مع تراجع المحادثات التجارية

سيجري رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مكالمة هاتفية طارئة بعد ظهر اليوم الاثنين، وذلك مع بدء المحادثات التجارية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس الوزراء مع رئيس الاتحاد الأوروبي في الساعة 4 مساءً (5 مساءً في بروكسل) لتقييم ما إذا كان لا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاقية التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وستكون هذه هي المكالمة الهاتفية هي الثانية بين النظيرين في غضون 48 ساعة، بعد أن اتفقا يوم السبت على بذل جهد إضافي للتوصل إلى اتفاق، على الرغم من مرور شهور من الجمود بشأن القضايا الرئيسية.

وقد سبقت المكالمة الهاتفية التي أجريت يوم السبت بين جونسون والسيدة فون دير لاين يوم آخر من المفاوضات، التي استمرت إلى وقت متأخر من ليلة الأحد.

لكن قيل إن كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشيل بارنييه، أبلغ السفراء الوطنيين صباح اليوم الاثنين أنه متشائم إلى حد ما بشأن احتمالية التوصل إلى اتفاق.

كما قال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي: “دخلت المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة المرحلة النهائية، والوقت ينفد بسرعة”.

وأوضح آخر أنه على الرغم من المفاوضات المكثفة حتى وقت متأخر من الليلة الماضية، إلا أنه لم يتم سد الفجوات في تكافؤ الفرص والحوكمة ومصايد الأسماك حتى الآن.

اقرأ أيضاً: جونسون يجري محادثات طارئة مع رئيس المفوضية الأوروبية

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *