الإعلانات

علماء بريطانيون يختبرون علاجاً جديداً للوقاية من كورونا

يختبر علماء بريطانيون عقاراً جديداً يمكن أن يمنع شخصاً تعرض لفيروس كورونا من الإصابة بالمرض مجدداً، والذي يقول الخبراء إنه يمكن أن ينقذ أرواحاً كثيرة.

حيث يمنح العلاج بالأجسام المضادة مناعة فورية ضد المرض ويمكن إعطاؤه كعلاج طارئ للمرضى الداخليين بالمستشفى وسكان دار الرعاية للمساعدة في احتواء تفشي المرض.

كما يمكن حقن الأشخاص الذين يعيشون في منازل يوجد فيها مصابين بفيروس كورونا، بالعقار لضمان عدم تعرضهم للإصابة أيضاً، كما يمكن إعطاؤه لطلاب الجامعات، الذين انتشر الفيروس بينهم بسرعة لأنهم يعيشون ويدرسون ويتواصلون معاً.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة كاثرين هوليهان، وهي عالمة الفيروسات في مستشفيات جامعة كوليدج لندن، NHS Trust UCLH التي تقود دراسة تسمى Storm Chaser في العقار: “إذا استطعنا إثبات أن هذا العلاج يعمل ويمنع الأشخاص الذين يتعرضون للفيروس من الاستمرار لتطوير الإصابة بالمرض، سيكون ذلك إضافة مهمة لمجموعة الأدوية التي يتم تطويرها لمحاربة هذا الفيروس. ”

هذا ويأمل الفريق أن تظهر التجربة أن مزيج الأجسام المضادة يحمي من فيروس كورونا لمدة تتراوح بين ستة و 12 شهراً، يحصل المشاركون في التجربة عليه على جرعتين، واحدة تلو الأخرى، وإذا تمت الموافقة عليه، فسيتم تقديمه إلى شخص تعرض للفيروس في الأيام الثمانية السابقة لتلقي العقار.

وقد يكون متاحاً في أقرب وقت ممكن في مارس أو أبريل إذا تمت الموافقة عليه من قبل منظم الأدوية بعد أن قام بمراجعة الأدلة من الدراسة، هذا وتشمل التجربة ULCH والعديد من المستشفيات البريطانية الأخرى وشبكة من 100 موقع على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: روسيا تفرض قوانين جديدة على القادمين من المملكة المتحدة

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *