الإعلانات

المملكة المتحدة تسجل981 وفاة بالفيروس بجانب 50023 إصابة جديدة

سجلت المملكة المتحدة 981 حالة وفاة اليوم الأربعاء، وهو أعلى رقم منذ 24 أبريل.

وقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا التي تم الإبلاغ عنها حتى 9 صباحاً من اليوم الأربعاء 50023 إصابة، بانخفاض طفيف عن 53135 حالة يوم الثلاثاء وهو أكبر عدد منذ بدء الوباء.

ومن المرجح أن تكون الأرقام الحقيقية أعلى بسبب عدم قيام بعض الدول بالإبلاغ عن الوفيات خلال عيد الميلاد والتأخير في الإبلاغ من بعض الأماكن الأخرى خلال نفس الفترة.

وجاءت هذه الأخبار بعد وقت قصير من إعلان وزير الصحة مات هانكوك أن 20 مليون شخصاً إضافياً في إنجلترا سينتقلون إلى قيود المستوى 4 في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وهذا يعني أن 44 مليون شخصاً سيكونون في المستوى 4 اعتباراً من يوم الخميس (78% من سكان إنجلترا)، و 12 مليون شخصاً سيكونون في المستوى 3 (22% من السكان)، بينما لن تكون هناك منطقة في المستوى 2.

كذلك حذر هانكوك من أن البديل الجديد شديد العدوى لفيروس كورونا، الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في المملكة المتحدة، ينتشر الآن في جميع أنحاء إنجلترا، مضيفاً أن الحالات تتضاعف بسرعة.

من جهة أخرى قال وزير التعليم جافين ويليامسون إنه على الرغم من دعوات التلاميذ للبقاء في المنزل، فإن معظم المدارس الابتدائية ستفتح كما هو مخطط لها في 4 يناير.

وأضاف أن بعض المدارس الابتدائية في المناطق التي بها أعلى معدلات لفيروس كورونا لن تفتح في ذلك التاريخ، رغم أنه لم يتضح في تلك المرحلة ما هي المجالات التي ستشملها.

اقرأ أيضاً: غالبية الإصابات الحالية في المملكة المتحدة تعود للسلالة الجديدة

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *