الإعلانات

أهم الشركات من بينها Tesco و Pizza Hut لا تؤمن الحد الأدنى من الأجور لعمالها

اعتبر كل من Tesco و Pizza Hut و Superdrug من بين أكثر من 100 شركةسميت وفضحت من قبل الحكومة لعدم دفع الحد الأدنى من الأجور للعمال.

حيث تم التحقيق بين عامي 2016 و 2018 مع ما يقرب من 140 شركة، لأنهم فشلوا في دفع 6.7 مليون جنيه إسترليني لأكثر من 95000 عاملاً.

هذا ويتراوح الحد الأدنى للأجور من 4.15 جنيه إسترليني في الساعة للمتدربين، إلى 8.72 جنيه إسترليني في الساعة لمن هم فوق 25 عاماً.

من جهتها قالت شركات Tesco و Pizza Hut و Superdrug إن المدفوعات الناقصة كانت أخطاء تاريخية وتم تعويض الموظفين بسرعة.
بينما قال الوزراء إن الشركات المخالفة، التي شملت الفنادق والمطاعم ومغاسل السيارات والمحلات التجارية، غيرت عشرات الآلاف من العمال، فيما وصفوه بأنه انتهاك غير مقبول على الإطلاق لقانون العمل.

وتضمنت الحالات قيام أرباب العمل بخصم من أجور الزي الرسمي أو رسوم التدريب أو وقوف السيارات أو عدم رفع أجور الموظفين بعد عيد ميلاد وهو ما كان يجب أن ينقلهم إلى شريحة أعلى من الحد الأدنى للأجور.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تحدد فيها الحكومة شركات بالاسم لفشلها في دفع الحد الأدنى للأجور على المستوى الوطني منذ عام 2018، بعد إصلاحات للعملية للتأكد من الكشف عن أسوأ المخالفين لقوانين العمل.

وفي السياق ذاته، قال وزير الأعمال بول سكالي إنه يشعر بخيبة أمل خاصة لرؤية أسماء مألوفة كبيرة على القائمة لكنه قال إنها يجب أن تكون دعوة للاستيقاظ لرؤساء هذه الشركات.

اقرأ أيضاً: شركة Tesco تحذر من ارتفاع الأسعار إذا فشلت المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي على الاتفاق

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *