الإعلانات

بريطانيا تلغي ضريبة مكروهة عند السكان بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي!

رحبت منظمة CAMPAIGNERS بإلغاء ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الصحية النسائية كواحدة من أولى الضرائب التي يتم إلغاؤها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حيث كان القانون الأوروبي يمنع الدول الأعضاء من خفض معدل ضريبة القيمة المضافة إلى أقل من 5%، مما يعني أن المنتجات الصحية النسائية كانت تعامل على أنها مواد فاخرة وليست ضرورية.

وبعد انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست في المملكة المتحدة في 31 ديسمبر، أصبحت بريطانيا حرة في سن قوانينها الخاصة، لذا بعد ساعات من خروج بريطانيا، أصبحت ضريبة القيمة المضافة على هذه المنتجات صفر.
وفي هذا السياق، قال المستشار ريشي سوناك: “أنا فخور بأننا نفي بوعدنا بإلغاء ضريبة المنتجات الصحية النسائية، إنها منتجات ضرورية للغاية، لذا فمن الصواب أننا لا نفرض ضريبة القيمة المضافة عليها”.

وفي السياق ذاته، قالت فيليسيا ويلو، وهي الرئيسة التنفيذية لجمعية فوسيت الخيرية لحقوق المرأة: “نرحب ترحيباً حاراً بإلغاء ضريبة القيمة المضافة على جميع المنتجات الصحية النسائية ونهنئ الحكومة على اتخاذ هذه الخطوة الإيجابية”.

وقدرت وزارة الخزانة أن هذه الخطوة ستوفر للمرأة المتوسطة ما يقرب من 40 جنيهاً إسترلينياً على مدار حياتها، مع قطع 7 بنسات على العبوات الصحية المؤلفة من 20 قطعة، و 5 بنسات على العبوات الصحية المؤلفة من 12 قطعة.

اقرأ أيضاً: الإعلان عن قواعد السفر الجديدة بعد خروج بريطانيا رسمياً من الاتحاد الأوروبي

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *