الإعلانات

مايكل جوف: يجب تخفيف إغلاق إنجلترا في مارس

صرح وزير مجلس الشؤون البريطاني مايكل جوف لشبكة Sky News الإخبارية، أن الحكومة يجب أن تكون قادرة على البدء في تخفيف قيود إغلاق إنجلترا بسبب فيروس كورونا في مارس.

حيث قال جوف إنه لا يجب أن يتوقع السكان تخفيفاً مفاجئاً لقواعد الإغلاق، وبدلاً من ذلك ستخفف القيود بشكل تدريجي.
وحذر من أن الأسابيع القادمة تكون الأصعب، حيث تكافح البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي تقوده السلالة الجديدة الأكثر قابلية للانتقال.

وأضاف جوف أنه مع استمرار طرح اللقاحات، فإن البلاد في سباق مع الزمن ضد السلالة الجديدة.

ورداً على السؤال حول المدة التي يمكن أن يستمر فيها الإغلاق، قال إن الوزراء سيراجعون التقدم الذي أحرز خلال الإغلاق الأول ليتمكنوا من تحديد وقت قريب، ولكن لا أحد يستطيع التنبؤ لأن الأمر يعود لعدد الإصابات ودرجة السيطرة على الوباء.

وأضاف: “نأمل أن نكون قادرين على رفع القيود تدريجياً بعد ذلك ولكن ما لا يمكنني فعله هو التنبؤ، لا أحد يستطيع التنبؤ بدقة  متى يمكننا التساهل، ما نعرفه هو أنه كلما كان برنامج التلقيح لدينا أكثر فاعلية، زاد عدد الأشخاص المحميين بهذه الطريقة، وسيكون من الأسهل رفع القيود “.

وأشار إلى أنه من الصواب القول إنه مع دخول شهر مارس يجب أن تكون الحكومة قادرة على رفع بعض هذه القيود ولكن ليس بالضرورة كلها.

جاء هذا بعد أن قام رئيس الوزراء بوريس جونسون بإغلاق وطني ثالث في إنجلترا، حيث طلب من الناس البقاء في المنزل كما فعلوا خلال الإغلاق الأول في مارس الماضي.

اقرأ أيضاً: جونسون: عند تطعيم المجموعات الأربع ذات الأولوية ستُرفع قيود كورونا

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *