الإعلانات

وزير التعليم يدلي ببيان بشأن الامتحانات والمدارس أثناء الإغلاق

أعلن وزير التعليم جافين ويليامسون أن تقييمات المعلمين ستحل محل امتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) والمستوى A هذا الصيف.

حيث وضع ويليامسون خططه للطلاب بينما يستعد النواب للتصويت على إغلاق إنجلترا الأخير، مع تعرض الحكومة لضغوط بسبب فوضى المدارس واستراتيجيتها لنشر لقاحات فيروس كورونا.

كذلك صرح رئيس الوزراء بوريس جونسون اليوم الأربعاء أن رفع القيود سيكون عملية تدريجية وليس دفعة واحدة، وأن المدارس ستكون أول الأماكن التي سيعاد فتحها.

من جهة أخرى أوضح رئيس الوزراء لنواب البرلمان أن انتهاء الإغلاق قد يكون بعد فترة نصف شهر فبراير، على الرغم من أنه يجب التعامل بحذر للغاية مع الوضع.

إلى جانب ذلك، تتبنى الدول الثلاث الأخرى نهجاً مشابهاً، حيث فرض الوزير الأول نيكولا ستورجون إغلاقاً على اسكتلندا لبقية شهر يناير وإغلاق المدارس حتى فبراير.

كذلك سيتم إغلاق المدارس والكليات في ويلز حتى 18 يناير على الأقل والانتقال إلى التعلم عبر الإنترنت، مع إلغاء امتحانات GCSE والمستوى A بالفعل.

بينما في إيرلندا الشمالية، سيتعلم التلاميذ عن بعد حتى عطلة منتصف الفصل الدراسي، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت الامتحانات ستستمر أم لا.

اقرأ أيضاً: السماح للطلاب الذين لا يستطيعون التعلم عن بعد الذهاب للمدارس

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *