الإعلانات

زيادة الوظائف المؤقتة لعمال المملكة المتحدة في ديسمبر

ارتفع الطلب على الموظفين في ديسمبر للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، وذلك وفقاً لبحث جديد أجرته شركات التوظيف في المملكة المتحدة.

وقال اتحاد التوظيف (REC) وشركة الخدمات المالية KPMG إن الارتفاع كان في الغالب بسبب الوظائف الشاغرة المؤقتة.

وأوضحوا أن الشركات تتطلع إلى تعيين المزيد من الموظفين المؤقتين بسبب حالة عدم اليقين بشأن وباء كورونا وقوانين بريكست.

كذلك شهدت الوظائف الدائمة ارتفاعاً طفيفاً، وفقاً لبيانات من 400 شركة استشارية للتوظيف.

وعلى الرغم من أن الوظائف الشاغرة المؤقتة ارتفعت بأسرع معدل لها منذ أكثر من عامين ، إلا أن الزيادة في الوظائف الدائمة كانت بمثابة أول دفعة منذ سبتمبر.

وفي هذا السياق، قال نيل كاربيري، وهو الرئيس التنفيذي للمركز الاقتصادي الإقليمي، إن معدلات الأجور الأولية ارتفعت أيضاً الشهر الماضي، مع تشجيع أصحاب العمل على الاستمرارية خاصة بعد إطلاق لقاح فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الوظائف في المهن الصحية والطبية كانت أكثر ما أعلن عنه على نطاق واسع، في حين انخفض عدد الوظائف في الفنادق والمطاعم.

وأشار كاربري أيضاً إلى أن سوق العمل يبدو أنه يتعافى بسرعات متفاوتة في جميع أنحاء البلاد.

كما تُظهر قائمة المهن التي تعاني من النقص، والمستخدمة لتقديم تأشيرات العمل للأشخاص الذين ينتقلون إلى المملكة المتحدة، الأماكن التي يحتاجون فيها إلى العمال، وتشمل مجالات مثل الهندسة وبرمجة الويب والتصميم الجرافيكي.

وتقترح إيمي جولدنج، وهي المسؤولة عن التوظيف التقني، على الأشخاص الراغبين في العمل بالتقديم على الشركات الرقمية، بغض النظر عن الدور الذي يمكن للشخص العمل فيه، حيث أدى الوباء إلى تسريع التحول للعمل عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: بريطانيا: 4 آلاف شركة مهددة بالإفلاس بسبب جائحة كورونا

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *