الإعلانات

الأحوال الجوية: أسبوع شديد البرودة مع انخفاض درجات الحرارة إلى -9

تستعد أجزاء كبيرة من بريطانيا لعطلة نهاية أسبوع شديدة البرودة حيث تجتاح الثلوج والجليد والأمطار الغزيرة جميع أنحاء البلاد.

حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات صفراء من الظروف الجليدية في معظم أنحاء إنجلترا وويلز وأجزاء من اسكتلندا تستمر حتى يوم الاثنين.

كما تم تحذير البريطانيين من الإصابات الناجمة عن الانزلاق والسقوط على الأسطح الجليدية وظروف القيادة الخطرة والتأخير في وسائل النقل العام.

ومن المتوقع أيضاً أن تنخفض درجات الحرارة إلى -9 درجة مئوية (15.8 فهرنهايت) في الأجزاء الشمالية من المملكة المتحدة في الساعات الأولى من اليوم السبت.
وفي هذا السياق، قال مكتب الأرصاد الجوية إن الثلوج قد تتساقط اليوم السبت فوق بينينز ونورث يورك مورز والأراضي المرتفعة في ويلز وأجزاء من جنوب غرب إنجلترا، والتي قد تشهد تساقط ثلوج تتراوح بين 2 و 5 سم.

كما يمكن أن يتشكل بقع من الضباب المتجمد، وستكون الطرق مغطاة بالجليد وخطيرة على سائقي السيارات.

من جهة أخرى، قد تشهد مناطق في شمال غرب اسكتلندا فيضانات محلية بسبب موجة هطول أمطار غزيرة ستصل يوم الأحد.

يأتي ذلك بعد موجة من الطقس البارد التي اجتاحت المملكة المتحدة منذ بداية العام الجديد.

وبحسب التوقعات المذكورة على موقع Met Office على الإنترنت فإن اليوم السبت سيشهد بداية جليدية، وبعض أشعة الشمس، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة.

بينما سيكون يوم الأحد جافاً في الغالب في الجنوب وسيصبح تدريجياً أقل برودة، وغير مستقر في الشمال مع هطول الأمطار وتساقط الثلوج في بعض المناطق، وستكون شديدة في الغرب وتنتشر تدريجياً إلى الجنوب.

اقرأ أيضاً: تحذير من الجليد والثلوج في ويلز مع انخفاض درجات الحرارة

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *