الإعلانات

الحكومة: لا يجب تجاوز قوانين الإغلاق خاصة في المتاجر الكبرى

حذر وزراء في الحكومة من أن قوانين الإغلاق صارمة ويجب ألا يتم يتجاوزها من قبل السكان، خاصة في المتاجر الكبرى، حيث اعترف الوزراء بوجود مخاوف بشأن عدم الامتثال لإجراءات التباعد الاجتماعي أثناء التسوق.

لذا ومع دخول البلاد الأسبوع الثاني من الإغلاق الوطني، يحاول الوزراء النظر في طرق إضافية للتأكد من تطبيق التباعد الاجتماعي في المتاجر وارتداء أقنعة الوجه من قبل المتسوقين.

من جهة أخرى، أوضح نديم الزهاوي، وهو الوزير المسؤول عن اللقاحات، إنهم لا يرغبون في فرض قواعد أكثر صرامة من قواعد الإغلاق الحالية، ولكنهم يعملون على تطبيق هذه القواعد بالشكل الأمثل بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، وخاصة السلالة الجديدة منه.

وفي وقت سابق، حث الزهاوي السكان على التصرف كما لو أنهم مصابون بالفيروس، ريثما تحصل الفئات الأكثر ضعفاً على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويبدأ تلقيح الفئات الأخرى من السكان.

إلى جانب ذلك، وجه الزهاوي شكراً للمتاجر الكبرى على عملها الرائع في تقديم العروض وفرض بعض القواعد للحد من انتشار الفيروس.

وخلال حديثه عن اللقاحات، أوضح الزهاوي أن أحدث بيانات التلقيح الحكومية، التي من المقرر نشرها في وقت لاحق من اليوم الاثنين، ستظهر زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح.

اقرأ أيضاً: تطلق Tesco عروضاً ضخمة على أغراض الأطفال تصل إلى نصف السعر

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *