الإعلانات

جونسون سيستضيف زعماء العالم في قمة G7 في كورنوال

من المقرر أن يستضيف رئيس الوزراء بوريس جونسون قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في منتجع الكورنيش البحري في خليج كاربيس، حيث سيحث قادة العالم على التوحد لإعادة بناء الدول بشكل أفضل بعد وباء فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يحضر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الحدث والذي سيبدأ في 11 يونيو، بالإضافة إلى قادة المجموعة الآخرين من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والاتحاد الأوروبي.

إلى جانب ذلك، دعا جونسون كلاً من أستراليا والهند وكوريا الجنوبية للحضور كضيوف للحدث، حيث يسعى لتعزيز التعافي من هذا الوباء، وقال: “إن فيروس كورونا القوة الأكثر تدميراً التي رأيناها منذ أجيال وأعظم اختبار لنظام العالم الحديث الذي شهدناه”. وأكد أنه من الصواب أن تتعامل جميع الدول مع تحدي إعادة الإعمار والنهوض بالاقتصاد بشكل أفضل من خلال الاتحاد لخلق مستقبل أفضل للجميع.

جدير بالذكر أن هذه ستكون المرة الأولى التي تجتمع فيها القمة منذ ما يقرب من عامين، وكانت آخر مرة استضافت فيها المملكة المتحدة القمة في عام 2013، حيث كان المكان منتجعاً في مقاطعة فيرماناغ، في أيرلندا الشمالية.

وهذا العام أوضح جونسون إن كورنوال هي المكان المثالي لعقد هذه القمة الحاسمة، حيث قال: “قبل مائتي عام، كانت مناجم القصدير والنحاس في كورنوال في قلب الثورة الصناعية في المملكة المتحدة، لذا ستكون كورنوال هذا الصيف مرة أخرى نواة التغيير والتقدم العالمي العظيم”.

ومع توقع وجود الكثير من القوة العالمية في المنتجع الساحلي في عطلة نهاية الأسبوع، ستتطلب القمة عملية أمنية كبيرة، وفي هذا السياق صرح رئيس شرطة ديفون وكورنوال: “لقد كنا نستعد لهذا الحدث منذ عدة أشهر، وتضمن ذلك التحدث مع الزملاء الذين عقدوا أحداثاً مماثلة، حتى نتمكن من ضمان استمرارنا في خدمة مجتمعاتنا المحلية بفعالية في الفترة التي تسبق الحدث وخلاله وبعده”.

اقرأ أيضاً: بوريس جونسون: فرض قيود جديدة على جميع ممرات السفر في المملكة المتحدة ابتداءً من الاثنين

عن Lina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *