الإعلانات

المملكة المتحدة تطلب 40 مليون جرعة إضافية من لقاح Valneva الفرنسي

طلبت المملكة المتحدة 40 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا المُرشح لشركة Valneva لعام 2022 ليصل العدد الإجمالي إلى 100 مليون.

قالت شركة الأدوية الفرنسية يوم الإثنين إن بريطانيا لا يزال بإمكانها طلب 90 مليون جرعة إضافية بين عامي 2023 و2025.

قالت الشركة إن القيمة الإجمالية للطلب تصل إلى 1.4 مليار يورو (1.24 مليار جنيه إسترليني) مضيف أنها تتوقع مراجعة نتائج المرحلة الأولى والثانية من تجربتها السريرية في غضون ثلاثة أشهر.

عند الموافقة على اللقاح سيتم تسليم 60 مليون جرعة إلى المملكة المتحدة بحلول النصف الثاني من عام 2021 مع تسليم 40 مليون جرعة في عام 2022.

من المتوقع إعطاء اللقاح على جرعتين، كما تتوقع الحكومة أن الصفقة الجديدة ستعزز إنتاج اللقاح طويل الأجل في اسكتلندا.

قال وزير الأعمال كواسي كوارتنج: “هذه الصفقة الأخيرة هي بمثابة سلاح آخر سنستخدمه في ترسانتنا الوطنية ضد هذا الوباء الخطير، كما أنها ستضمن أنه لدينا إمدادات كافية من اللقاح لحماية الشعب البريطاني خلال عام 2021 والعام التالي”.

وأضاف: “بفضل فريق عمل اللقاحات لدينا في المملكة المتحدة تمكنا من تأمين أكثر من 400 مليون لقاح مما يضع بلادنا في موقع قوي لهزيمة هذا الفيروس”.

قال وزير اللقاحات نديم الزهاوي: “في حال الموافقة، لن يساعد لقاح Valneva في الحماية ضد الفيروس في المملكة المتحدة فحسب، بل سيساعدنا في مهمتنا لضمان وجود إمدادات عادلة من اللقاحات في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف وزير الصحة مات هانكوك: “عند الموافقة على اللقاح سيتم طرحه في الدولة الأربع بأسرع ما يمكن”.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *