الإعلانات

وزيرة الخارجية: انخفاض مستوى التهديد الإرهابي في المملكة المتحدة ولكن الإرهاب لا يزال مرجحاً

اخبار بريطانيا- قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل إن مستوى التهديد الإرهابي في المملكة المتحدة قد انخفض من “شديد” إلى “كبير”.

قالت باتيل في بيان لها، إن المركز المشترك لتحليل الإرهاب JTAC قد خفّض من مستوى تهديد الإرهاب الوطني في المملكة المتحدة، ولكنها قالت إنه لا يزال يعني أن الهجمات الإرهابية لا تزال مرجحة.

قالت باتيل: “يرجع قرار خفض مستوى التهديد من شديد إلى كبير إلى الانخفاض الكبير في الهجمات الإرهابية التي شهدتها أوروبا في الفترة الأخيرة مقارنةً بالأحداث التي وقعت بين شهري سبتمبر ونوفمبر  عام 2020، ولكن ومع ذلك لا يزال مستوى التهديد البريطاني قيد الراجعة المستمرة وعرضة للتغيير في أي وقت”.

وأضافت باتيل: “لا يزال الإرهاب أحد أكثر المخاطرة المباشرة على أمننا القومي، لا يزال خطر الإرهاب عالٍ، ولا يزال من المحتمل وقوع هجوم على المملكة المتحدة، لذلك يجب على السكان الاستمرار في توخي الحذر واليقظة وإبلاغ الشرطة بأي مخاوف”.

كما وأشارت باتيل إلى أن الحكومة والشرطة وأجهزة المخابرات تواصل العمل بجهد لمواجهة التهديد الذي يمثله الإرهاب بكافة أشكاله ولا يزال مستوى التهديد قيد المراجعة المستمرة.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *