الإعلانات

وزير الصحة البريطاني يكشف عن تكلفة الحجر الصحي الفندقي وتفاصيل أخرى

اخبار بريطانيا- قال وزير الصحة مات هانكوك لنواب البرلمان إن المقيمين في المملكة المتحدة وإيرلندا العائدين من 33 دولة من دول القائمة الحمراء سيضطرون إلى دفع 1750 جنيهاً إسترلينياً مقابل الحجر الصحي في الفنادق لمدة 10 أيام.

من المقرر أن يدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ الأسبوع المقبل، حيث حجزت الحكومة 4600 غرفة في 16 فندقاً للوافدين من دول معينة.

سيتعين على الركاب حجز غرفة في الفندق عبر الإنترنت قبل سفرهم ودفع رسوم بقيمة 1750 جنيه إسترليني، وتضمن هذه الرسوم تكلفة اختبار كورونا وأجور النقل بين المطار والفنادق.

قال هانكوك لمجلس العموم: “لن يتمكن الركاب من دخول المملكة المتحدة إلا من خلال عدد محدد من المطارات”.

وأضاف: “عند وصولهم، سيتم اصطحابهم إلى فندق مخصص لمدة 10 أيام أو لفترة أطول في حال ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا”.

تشمل الدول المدرجة حالياً على “القائمة الحمراء” تلك الموجودة في أمريكا الجنوبية وأجزاء كبيرة من جنوب إفريقيا والبرتغال والإمارات العربية المتحدة.

قال وزير الصحة إن الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي بالفندق “سيحتاجون إلى البقاء في غرفهم، وبالطبع لن يُسمح لهم بالاختلاط مع النزلاء الآخرين في الفندق”.

وحذر هانكوك أن أي شخص يحاول إخفاء وجوده في بلد مدرج على القائمة الحمراء خلال الأيام العشرة قبل وصوله إلى إنجلترا سيواجه عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

كما أكد هانكوك أن الوافدين من جميع البلدان سيُطلب منهم الآن إجراء اختبار PCR في اليومين الثاني والثامن بعد وصولهم إلى البلاد خلال تواجدهم في الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

قال وزير الصحة لمجلس العموم إنه ستكون هناك غرامات تصل إلى 2000 جنيه إسترليني لأولئك الذين لا يمتثلون لمتطلبات الاختبار الجديدة.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *