الإعلانات

تمديد حظر إخلاء المستأجرين من منازلهم في إنجلترا حتى مارس

اخبار بريطانيا- أعلنت الحكومة البريطانية أن الحظر المفروض على عمليات إخلاء المستأجرين من منازلهم في إنجلترا سيُمدد حتى نهاية شهر مارس، وهذا يعني أن المستأجرين الذين تلقوا إشعارات إخلاء في 22 فبراير سيكون أمامهم 6 أسابيع أخرى.

قال وزير الإسكان روبرت جينريك، إنه سيضمن بقاء المستأجرين في منازلهم خلال هذا الوقت الصعب، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات غير مسبوقة لدعم المستأجرين خلال جائحة كورونا، وفي الوقت ذاته الموازنة بين حماية المستأجرين وإتاحة المجال لمالكي العقارات بممارسة حقهم في العدالة.

ولكن قال أصحاب العقارات والجمعيات الخيرية إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لم تكن كافية، حيث ضخت الحكومة مبالغ ضخمة من الأموال لمحاربة البطالة الجماعية، ولكنها توقفت عن تقديم الدعم المالي للمستأجرين المتأخرين عن دفع الإيجار، وبالتالي خسر أصحاب العقارات مصدر دخلهم.

هناك مخاوف من بعض المجموعات التي تمثل أصحاب العقارات والتي ألقت الضوء على أن أزمة ديون الإيجارات تتصاعد، وستؤدي في النهاية إلى إجبار العديد من المستأجرين على ترك منازلهم.

أظهرت أبحاث أن ما يقرب من 445 ألف شخص في إنجلترا تخلفوا عن دفع إيجاراتهم أو تلقوا إشعارات إخلاء الشهر الماضي.

قالت بولي نيت، الرئيسة التنفيذية للجمعية الخيرية للإسكان والتشرد: “التمديد سيحافظ على سلامة الناس في الوقت الحالي، ولكنه ليس حلاً جذرياً لأزمة الإخلاء”.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *