الإعلانات

دخول إجراء الحجر الصحي الفندقي حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم

اخبار بريطانيا- سيتعين على المواطنين البريطانيين القادمين من بلدان موبوءة بالفيروس الخضوع للحجر الصحي الفندقي ابتداءً من اليوم.

سيُطلب من الأشخاص العائدين إلى إنجلترا من إحدى دول “القائمة الحمراء” التي تضم 33 دولة من ضمنها البرازيل والبرتغال، حجر أنفسهم في فنادق مخصصة من قبل الحكومة لمدة 10 أيام، كما إنه سيتعين عليهم دخول البلاد من مطارات معينة وحجز غرفهم الفندقية مسبقاً بتكلفة 1750 جنيهاً إسترلينياً.

قالت الحكومة إنها أبرمت صفقات مع 16 فندقاً حتى الآن، مما يوفر 4963 غرفة حجر صحي، وهناك أيضاً 58 ألف غرفة قيد التجهيز الآن.

وعلى الرغم من هذه الإجراءات الحدودية الصارمة، إلا أنه كشفت صحيفة Times يوم الإثنين إن المسافرين القادمين من دول القائمة الحمراء سيختلطون مع الركاب الآخرين على متن الطائرات والمطارات، حيث لم تصدر الحكومة بروتوكولات للحد من التفاعل بين الركاب في الطائرة.

تأتي هذه الأنباء بعد أن كشف مطار Heathrow، أحد أكثر المطارات البريطانية ازدحاماً، أن المسافرين انتظروا في طوابير التحقق من الجوازات لمدة 5 ساعات بسبب الازدحام، وجاء الرد من المسؤولين بإلقائهم اللوم على النقص في طاقم حرس الحدود.

هذا وقد دعا حزب العمال الحكومة لاتخاذ تدابير أكثر صرامة، بما في ذلك فرض الحجر الصحي الفندقي على الوافدين من جميع الدول، كما طالب البعض بإغلاق الحدود بشكل كامل، ولكن استبعد وزير الخارجية دومنيك راب فكرة الإغلاق الكامل للحدود.

 

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *