الإعلانات

وزير الصحة البريطاني: ثلث موظفي الرعاية الاجتماعية بإنجلترا لم يتم تطعيمهم بعد

اخبار بريطانيا- قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن ثلث موظفي الرعاية الاجتماعي في إنجلترا لم يحصلوا على جرعتهم الأولى من لقاح كورونا، على الرغم من أنهم من ضمن المجموعات الأربع ذات الأولوية.

جاءت هذه التصريحات بعد أن أكد هانكوك على أهمية حصول جميع الموظفين والمرضى جرعاتهم من اللقاح.

وفي الوقت نفسه، كشفت إحدى مؤسسات المستشفيات أن 36,8% فقط من موظفيها أصحاب البشرة السوداء حصلوا على اللقاح، على الرغم من أن الحكومة أكدت يوم أمس أن كل شخص في المجموعات الأربع ذات الأولوية تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح.

رداً على هذه المعلومات، قال هانكوك في محالة لتشجيع المزيد من موظفي الرعاية الاجتماعية على تلقي لقاح كورونا: “إنه الشيء الصحيح الذي يجب على الجميع القيام به، من المهم جداً أن تحصل على جرعاتك من اللقاح، إنه أمر مهم لك ولمرضاك ولأسرتك ولجميع أفراد المجتمع”.

أظهرت بيانات مستشفيات جامعة University Hospitals of Leicester أن نسبة الموظفين أصحاب البشرة السوداء والآسيويين الذين تلقوا جرعات لقاح كورونا هي 36.8%، في حين تلقى 70,9% من الموظفين البيض جرعاتهم الأولى من اللقاح.

كما حث رئيس الوزراء بوريس جونسون أولئك الذين لم يتم تطعيمهم على الحصول على جرعاتهم، وقال:”هذه اللقاحات آمنة وفعالة، وسوف تساعد في حمايتك من الإصابة بالفيروس”.

 

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *