الإعلانات

جونسون يخطط أولاً لفتح المدارس وتخفيف القيود على التواصل الاجتماعي

اخبار بريطانيا- لا يزال رئيس الوزراء بوريس جونسون يهدف إلى فتح جميع المدارس في إنجلترا الشهر المقبل، على الرغم من مخاوف المعلمين والعلماء، كما قال إن النظر في تخفيف القيود على التواصل الاجتماعي والسماح بالمزيد من التواصل أمر مهم للغاية.

من المقرر أن يجتمع كبار الوزراء يوم الأحد لوضع اللمسات الأخيرة على خطة تخفيف القيود، ومن المحتمل أن تكون المدارس والاختلاط في الهواء الطلق هي المجالات الأولى التي ستُخفف القيود عنها.

في غضون ذلك، وجهت نقابات التعليم انتقادات إلى خطة جونسون التي تهدف لإعادة جميع الطلاب إلى الفصول الدراسية دفعة واحدة، حيث نشرت بياناً مشتركاً يصف الخطة بأنها متهورة، في حين دعا جيف بارتون الأمين العام لرابطة قادة المدارس والكليات إلى اتباع نهج مشابه للنهج الذي ستتبعه ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، التي تخطط لعودة الطلاب إلى المدارس بشكل تدريجي، فمن المقرر عودة الطلاب الأصغر سناً في ويلز واسكتلندا إلى الفصل الدراسي يوم الإثنين كجزء من النهج المتدرج.

في الجزء الأول خطة رئيس الوزراء لتخفيف الإغلاق، أعلنت الحكومة أن سكان دور الرعاية في إنجلترا سيُسمح لهم باستقبال زائر محدد ابتداءً من 8 مارس، أما في ويلز يُسمح لأربعة أشخاص من أسرتين منفصلتين بالالتقاء لممارسة الرياضة اعتباراً من اليوم.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *