الإعلانات

دول أوروبية تستبعد إبرام اتفاقيات مع بريطانيا لترحيل اللاجئين إلى أوروبا

اخبار بريطانيا – قالت دول في الاتحاد الأوروبي إنها لن تبرم اتفاقيات ثنائية مع بريطانيا لتسهيل ترحيل اللاجئين إلى أوروبا.

وكانت وزيرة الداخلية البريطاني، بريتي باتيل، قد كشفت الشهر الماضي عن خطط جديدة من شأنها أن تحرم اللاجئين الذين يصلون إلى بريطانيا عبر طرق غير مصرح بها من حقهم تلقائيا في اللجوء، وبدلا من ذلك ستقرر ترحيلهم قسرا إلى بلدان آمنة مروا بها في طريقهم إلى المملكة المتحدة، والتي تكون عادة في الاتحاد الأوروبي.

لكن صحيفة “إندبندنت” البريطانية علمت أن فرنسا وبلجيكا وألمانيا لا تنوي عقد صفقات ثنائية بخصوص ذلك مع بريطانيا.

في غضون ذلك، اتضح أن وزارة الداخلية أرسلت إلى عدد من الأشخاص في مركز “نابير باراكس” وهو موقع عسكري يأوي عددا من طالبي اللجوء، رسائل تقول إنهم قد يواجهون الترحيل إلى أوروبا وأن طلبات الحماية الخاصة بهم قد لا يُنظر فيها من قبل المملكة المتحدة.

من جانبه، قال جيريمي بلوم، المحامي الذي يمثل حوالي 20 طالب لجوء تلقوا الرسالة، إنه من المذهل أن ترسل وزارة الداخلية هذه الرسائل على الرغم من أنها لم تجري مفاوضات مع دول الاتحاد الأوروبي بعد.

كما قال وزير اللجوء والهجرة البلجيكي، سامي مهدي، إن بلاده ليس لديها نية للتفاوض بشأن اتفاقيات الترحيل من المملكة المتحدة.
وأضاف: “لا يمكن إعادة المهاجرين إلى بلجيكا بهذه الطريقة.. اختارت المملكة المتحدة مغادرة الاتحاد الأوروبي، وبالتالي لا يمكنها الاستمرار في الاعتماد على تضامننا الأوروبي”.

في الوقت نفسه، قالت السفارة الألمانية في لندن لصحيفة الإندبندنت، إنه لم تُجرى أي مفاوضات بين ألمانيا والمملكة المتحدة بشأن ترحيل المهاجرين، كما رددت فرنسا هذه التصريحات أيضا.

اقرأ أيضا: الغارديان: وزارة الداخلية البريطانية تنتهك القواعد الخاصة بترحيل المهاجرين

خبراء الهجرة: خطة اللجوء الجديدة في بريطانيا تستند إلى مزاعم “لا أساس لها من الصحة”

المصدر: الإندبندنت

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *