الإعلانات

المستشارون العلميون في بريطانيا يردون على خطاب يطالب بإنهاء القيود

اخبار بريطانيا – رفض المستشارون العلميون للحكومة البريطانية دعوات من مجموعة من الأكاديميين لإنهاء قيود فيروس كورونا في بريطانيا، محذرين من أن أزمة كوفيد-19 لم تنته بعد.

حيث نشر أكاديميون يوم الأحد رسالة مفتوحة موقعة من خبراء بارزين في بريطانيا مثل، كارل هينغان، وسونيترا جوبتا وكارول سيكورا.

وأشاروا في الرسالة إلى نجاح برنامج التطعيم في المملكة المتحدة وارتفاع مستويات المناعة، قائلين: “لم يعد كوفيد-19 يتطلب تلك التدابير الاستثنائية المفروضة”، وانتقدوا الحكومة بسبب إدارتها المتناقضة للوباء.

لكن خبراء آخرين أدانوا الرسالة باعتبارها متهورة وخطيرة و سياسية أكثر منها علمية.

في هذا الصدد، قال السير مارك وولبورت، كبير المستشارين العلميين السابق للحكومة، إن 50 في المائة من السكان لم يحصلوا على اللقاح بعد، مع تلقيح 17 في المائة فقط من البالغين بجرعتين.

وأضاف: “المملكة المتحدة تتبع خطة دقيقة للتخفيف التدريجي للقيود.. يجب أن نتبع البيانات وليس الجدل”.

كما قال جراهام ميدلي، عضو  المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ: “الرفع السريع للقيود يزيد من خطر ارتفاع انتقال العدوى”.

وتُظهر البيانات الصادرة عن  المجموعة الاستشارية العلمية أنه من المحتمل جدا حدوث ارتفاع في إصابات كورونا بعد رفع القيود بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة البريطانية تقول في الوقت الحالي إنه من المحتمل إزالة القيود القانونية على الاتصال الاجتماعي بحلول 21 يونيو.

اقرأ أيضا: لندن: مقتل مراهق على بعد ميل واحد فقط من مكان وفاة فارس ماطو

جونسون يحث السكان أن يكونوا واقعيين بشأن موجة كورونا الثالثة

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *