الإعلانات

إسبانيا ترحب بعودة البريطانيين إلى شواطئها في يونيو

اخبار بريطانيا – أكدت إسبانيا لأول مرة أنها ستستقبل البريطانيين في يونيو.

حيث قال وزير السياحة الإسباني، فرناندو فالديس فيرلست: “سيكون شهر يونيو بداية انتعاش السياحة في إسبانيا، وبحلول ذلك الوقت، سيكون لدينا شهادات تطعيم رقمية وسنتمكن من إعادة فتح حدودنا”.

ومن المقرر أن تبدأ إسبانيا تجربة قبول تلك الشهادات لمواطنيها في المطارات الإسبانية الشهر المقبل بهدف التحضير لموسم العطلات في يونيو.

كما ذكر أن إسبانيا تجري محادثات مع بريطانيا للاعتراف المتبادل بالشهادات الرقمية، مضيفا أنه يرحب بخطط رئيس الوزراء بوريس جونسون لاستئناف السفر الدولي.

وبحسب خطة الحكومة البريطانية، يمكن رفع الحظر المفروض على السفر الدولي غير الضروري اعتبارا من 17 مايو، مع استخدام نظام إشارات المرور.

ويصنف النظام الدول إلى فئات “الأحمر والكهرماني والأخضر”، وذلك بناء على نسبة السكان الذين حصلوا على اللقاح في تلك الدول ومعدلات الإصابة بالفيروس ومدى وجود طفرات جديدة لكوفيد-19.

ومن المتوقع أن تتوقف الحكومة عن مطالبة المسافرين القادمين من البلدان المصنفة على أنها “خضراء” بالحجر الصحي، مع استمرار الحاجة إلى إجراء اختبار كورونا قبل وبعد السفر.

كما قد تفرض الحكومة الحجر الصحي في المنزل على القادمين من البلدان المصنفة على أنها ضمن فئة “الكهرماني”، في حين قد يواجه الذين يدخلون المملكة المتحدة من الدول الحمراء الحجر الفندقي لمدة 10 أيام.

وتوقع فيريلست أن تكون إسبانيا على القائمة الخضراء للمملكة المتحدة في نظام إشارات المرور المقترح بحلول يونيو، نظرا لتقدمها في عملية طرح اللقاح وحصول 22 في المائة من السكان على جرعتهم الأولى من اللقاح.

وقال: “لا نريد فرض حظر السفر الدولي مثلما حدث العام الماضي”.

اقرأ أيضا: بريطانيا ستجري محادثات مع الاتحاد الأوروبي لإعادة فتح طرق السفر

برلمانيون بريطانيون: وزارة الداخلية لا يجب أن تشرف على مراكز اللاجئين

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *