الإعلانات

بريطانيا ستكشف عن دول القائمة الخضراء مع استخدام جوازات سفر كورونا

اخبار بريطانيا – أكد وزير النقل البريطاني، جرانت شابس أن بريطانيا ستستخدم تطبيق “NHS app” كجواز سفر كورونا، للسفر إلى الخارج.

حيث كشف شابس، أنه خلال الأسبوعين المقبلين، ستقدم الحكومة المزيد من التفاصيل عن الدول التي ستدرج على القائمة الخضراء للسفر.

وهذا يعني أن البريطانيين الذين يسافرون إلى تلك الدول الخضراء لن يضطروا إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى بريطانيا، على الرغم من أنهم سيظلون بحاجة إلى إجراء اختبار كورونا قبل مغادرتهم وعند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

وقال شابس إن بريطانيا ستستخدم تطبيق “NHS app” للسماح للبريطانيين بإثبات ما إذا كانوا قد أصيبوا بكوفيد-19 من قبل، أو حصلوا على نتيجة سلبية لاختبار كورونا، أو تلقوا لقاح كورونا أم لا، وذلك للسفر إلى الخارج.

وأضاف: “نعمل حاليا مع شركاء في جميع أنحاء العالم للتأكد من أن هذا التطبيق يمكن الاعتراف به دوليا”.

وذكر شابس أنه ينتظر بيانات من مركز الأمن الحيوي المشترك التابع للحكومة قبل تحديد الدول التي ستُدرج على القائمة الخضراء.

حيث ستستخدم الحكومة البريطانية نظام إشارات المرور الذي يصنف الدول إلى فئات “الأحمر والكهرماني والأخضر”، وذلك بناء على نسبة السكان الذين حصلوا على اللقاح في تلك الدول ومعدلات الإصابة بالفيروس ومدى وجود طفرات جديدة لكوفيد-19.

ومن المتوقع أن تتوقف الحكومة عن مطالبة المسافرين القادمين من البلدان المصنفة على أنها “خضراء” بالحجر الصحي، مع استمرار الحاجة إلى إجراء اختبار كورونا قبل وبعد السفر.

كما قد تفرض الحكومة الحجر الصحي في المنزل على القادمين من البلدان المصنفة على أنها ضمن فئة “الكهرماني”، في حين قد يواجه الذين يدخلون المملكة المتحدة من الدول الحمراء الحجر الفندقي لمدة 10 أيام.

من جهة أخرى، حذر وزير النقل من أن هناك حاجة إلى توخي الحذر الشديد بشأن السماح للبريطانيين بالسفر بحرية إلى الخارج مرة أخرى، مشيرا إلى أن العديد من الدول تسجل مستويات قياسية في إصابات كورونا.

تجدر الإشارة إلى أنه بموجب خطة الحكومة، يمكن أن تسمح المملكة المتحدة برفع الحظر المفروض على السفر الدولي غير الضروري اعتبارا من 17 مايو.

اقرأ أيضا: بريطانيا ستجري محادثات مع الاتحاد الأوروبي لإعادة فتح طرق السفر

دراسية بريطانية تكشف تأثير الإصابة بكورونا على فاعلية اللقاح

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *