الإعلانات

الخبراء يحذرون من الانتشار “المقلق” لسلالة الهند في بريطانيا

اخبار بريطانيا – حذر الخبراء من أن سلالة كورونا التي ظهرت لأول مرة في الهند “B.1.617” قد تصبح ثاني أكثر سلالات كورونا انتشارا في المملكة المتحدة في غضون أسابيع.

وقالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا يوم الخميس إنه “لا يوجد دليل على انتشار واسع لتلك السلالة في المجتمع أو أنها تسبب مرضا أكثر خطورة أو تجعل اللقاحات الموجودة حاليا أقل فعالية”.

لكن علماء آخرين قالوا إنهم يشعرون بالقلق من تزايد إصابات سلالة الهند في المملكة المتحدة بسرعة على الرغم من أن إنجلترا لا تزال تخضع لقيود التباعد الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن بريطانيا أدرجت الهند على “القائمة الحمراء” للسفر في إنجلترا اعتبارا من 23 أبريل، مما يعني أن مواطني المملكة المتحدة فقط هم من يمكنهم الدخول من الهند بشرط البقاء في الحجر الصحي في أحد الفنادق المعتمدة من الحكومة بعد الوصول.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت بريطانيا 193 إصابة بسلالة “B.1.617”.

كما ذكرت السلطات البريطانية أنها تحقق بعد تسجيل 202 إصابة بسلالة “B.1.617.2” و5 إصابات “B.1.617.3″، مشيرة إلى أن السلالتين لهما صلة بسلالة الهند الرئيسية “B.1.617”.

وقالت كريستينا باجل، من “University College London ” إن الوضع مقلق، مضيفة: “أحدث البيانات حول سلالة B.1.617 مثيرة للقلق بالتأكيد، فهي في طريقها لتصبح السلالة الأكثر انتشارا في بريطانيا بعد سلالة Kent، في غضون أسابيع قليلة فقط”، وفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

حيث كشف تحليلها إلى أنه في حين أن إنجلترا سجلت 16 إصابة بسلالة الهند في الأسبوع المنتهي في 20 مارس، ارتفع هذا الرقم إلى 179 إصابة في 17 أبريل.

ويشعر العلماء بالقلق بشكل خاص بشأن سلالة الهند، حيث تحتوي على طفرتين “الطفرة الأولى هي “E484Q” وتعد قريبة من تلك التي لوحظت على سلالتي البرازيل وجنوب إفريقيا، ويشتبه في تسببها في خفض فعالية اللقاح مع زيادة خطر الإصابة مرة أخرى بكوفيد-19، والطفرة الثانية هي “L452R” التي عُثر عليها في سلالة رصدت في كاليفورنيا، وقد تكون قادرة على إحداث زيادة في انتقال العدوى”.

اقرأ أيضا: 4 من كل 5 ممن تجاوزوا سن الـ 70 تلقوا جرعتين من اللقاح في إنجلترا

الأمير هاري وميغان ماركل يهنئان ويليام وكيت في الذكرى العاشرة لزواجهما

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *