الإعلانات

انخفاض عدد ركاب مطار هيثرو بنسبة 91% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام

اخبار بريطانيا- انخفض عدد الركاب في مطار هيثرو، أكبر مطار ببريطانيا، بنسبة 91% بين الفترة الممتدة بين شهري يناير ومارس عام 2021 مقارنةً بعدد الركاب في الفترة ذاتها من العام السابق.

كما تُقدر خسائر المطار بـ 329 مليون جنيه إسترليني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، أي أكثر من 2500 جنيه إسترليني في الدقيقة الواحدة، في حين يبلغ إجمالي الخسائر منذ بداية الوباء ما يقرب من 2.4 مليار جنيه إسترليني.

ولكن السيناريو الأسوأ هو أن مطار هيثرو سيتعامل مع 13 مليون مسافر فقط في عام 2021، بانخفاض بنسبة 84% عن مستويات عام 2019.

قال جون هولاند كاي، الرئيس التنفيذي للمطار: “لقد دمرت جائحة كورونا قطاع الطيران والتجارة البريطانية”.

وأضاف: “ستساعد خطة استئناف السفر الدولي اعتباراً من 17 مايو على بدء الانتعاش الاقتصادي، مما يسمح للمصدرين بإيصال سلعهم إلى السوق، فضلاً عن لم شمل العائلات التي انفصلت منذ أكثر من عام”.

تقول الحكومة إنها تأمل في السماح باستئناف السفر الترفيهي الدولي بحلول 17 مايو، لكنها لن تكشف عن الدول المدرجة فيما يسمى بـ “القائمة الخضراء” للدول الخالية من الحجر الصحي حتى الشهر المقبل.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت هيئة الطيران المدني (CAA) إن مطار هيثرو قد يزيد رسوم الركاب لتعويض الخسائر الناجمة عن أزمة فيروس كورونا.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *