الإعلانات

بريطانيا تؤكد: الشباب أكثر عرضة للتأثر بجلطات الدم النادرة المرتبطة باللقاح

اخبار بريطانيا – قالت هيئة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا “MHRA” إن الشباب يتأثرون بشكل خاص بجلطات الدم النادرة المرتبطة بلقاح أسترازينيكا.

حيث أعلنت الهيئة يوم الخميس عن ارتفاع الإصابات بجلطات الدم النادرة المرتبطة بلقاح أسترازينيكا في المملكة المتحدة إلى 209 إصابة وذلك حتى 21 أبريل، مقارنة بـ 168 إصابة مسجلة في الأسبوع الماضي.

كما ذكرت أن من الـ 209 إصابة، 41 حالة وفاة بزيادة قدرها 9 حالات عن الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولي الصحة في المملكة المتحدة قدموا للمواطنين 22 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا، حتى 21 أبريل.

وتظهر البيانات أن من بين الإصابات بجلطات الدم المرتبطة باللقاح في بريطانيا، 23 إصابة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما، و27 إصابة في الثلاثينيات من العمر، و30 إصابة في الأربعينيات، و59 في الخمسينات، و57 بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 أو أكثر.

وبحسب البيانات، فإن حوالي ربع جلطات الدم النادرة كانت لأشخاص تقل أعمارهم عن 40 عاما، والثلث كانت لأشخاص تقل أعمارهم عن 60 عاما.

كما كشفت البيانات أن من بين إصابات تجلط الدم، 120 إصابة بين النساء و89 بين الرجال وتتراوح أعمارهم بين 18 و93 عاما.

ولفتت الصحة العامة في إنجلترا إلى أن 5.5 مليون شخص دون سن الـ 45 تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بحلول 25 أبريل، مقارنة بـ 22.6 مليون شخص يبلغون من العمر 45 عاما أو أكثر تلقوا الجرعة الأولى.

من جانبها، قالت هيئة “MHRA” إن البيانات تشير إلى وجود نسبة عالية في الإصابات بين الفئات العمرية الأصغر سنا، ونصحت بضرورة أخذ هذا الدليل في الاعتبار عند التفكير في تلقي اللقاح.

كما قالت الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتورة جون راين، إنه لا يوجد دواء أو لقاح بدون مخاطر، لكنها ذكرت أن جلطات الدم “نادرة للغاية”.

وأضافت: “ما زالت فوائد اللقاح تفوق المخاطر بالنسبة لمعظم الناس.. ولا يزال من المهم للغاية أن يتقدم المواطنون للحصول على التطعيم عند دعوتهم للقيام بذلك”.

اقرأ أيضا: طعن رجل حتى الموت بعد شجار في حافلة بلندن

بريطانيا تحقق بعد اكتشاف سلالتين جديدتين لفيروس كورونا

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *