الإعلانات

بريطانيا: تخفيض سعر اختبار كورونا إلى 45 جنيه إسترليني لإنعاش قطاع السفر

اخبار بريطانيا- بموجب خطط حكومية جديدة سيتمكن المصطافون من دفع 45 جنيه إسترليني فقط مقابل اختبار كورونا وذلك للمساعدة في دعم وإنعاش قطاع السفر هذا الصيف.

لا تزال اختبارات مسحة تفاعل البوليميراز المتسلسل مطلوبة لدخول معظم البلدان في أوروبا وستظل إلزامية لأولئك الذين يعودون إلى بريطانيا.

في الوقت الحالي، يجب على أي شخص يسافر إلى المملكة المتحدة إجراء اختبار ما قبل الرحلة وشراء مجموعة اختبار كورونا ذات مسحتين لاستخدامها بعد يومين وثمانية أيام من الوصول، ومن المقرر أن تنخفض تكلفتها من 200 إلى 45 جنيه إسترليني بحلول 17 مايو عند استئناف بعض الرحلات الخارجية.

يأتي ذلك بعد تحذيرات سابقة من الخبراء من أن العطلات الخارجية ستصبح “حكراً على الأثرياء” هذا الصيف حيث يواجه الركاب ما يصل إلى 420 جنيهاً إسترلينياً للفرد مقابل جميع اختبارات كورونا المطلوبة للسفر.

ووفقاً للتقارير، من المرجح أن تشمل “قائمة السفر الخضراء” الأولية ما يصل إلى 24 دولة بعد نجاح حملة التطعيم في المملكة المتحدة، حيث يمكن للسياح البريطانيين أن يقضوا عطلة الصيف في مالطا والبرتغال في أقرب وقت في منتصف شهر مايو بينما يمكن أن تفتح فرنسا وإسبانيا اعتباراً من يونيو لأولئك الذين لديهم دليل على التطعيم.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *