الإعلانات

احتجاجات لندن: الشرطة تبدأ في اعتقال المتظاهرين

اخبار بريطانيا – تجمع الآلاف في وسط لندن يوم السبت، للتظاهر ضد قانون الشرطة والجريمة، الذي من شأنه أن يمنح الشرطة مزيدا من الصلاحيات لفرض العديد من الشروط على الاحتجاجات السلمية التي تكون صاخبة جدا أو مزعجة، مع فرض غرامات أو إصدار أحكام بالسجن على المدانين،

وتظاهر الحشود حول ميدان “Trafalgar” كما توجهوا نحو وزارة الداخلية.

وظهرت أيضا العديد من اللافتات التي تدعم نشطاء البيئة Extinction Rebellion (XR) وحركة “Black Lives Matter”.

من جانبها أجرت الشرطة العديد من الاعتقالات، وكان جميع الاعتقالات تتعلق باحتجاج XR، وليس المظاهرة التي تتعلق بقانون الشرطة والجريمة.

حيث اعتقل الضباط أربع نساء تتراوح أعمارهن بين 36 و48 عاما وخمسة رجال من 33 إلى 72 عاما لعرقلة الطريق السريع في مواقع مختلفة في جميع أنحاء لندن.

كما أُجبرت الشرطة على إغلاق جسر برج لندن جزئيا، بعدما قام أحد المتظاهرين ضد تقاعس الحكومة عن اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ بلصق يده على الطريق.

وقرر مورجان ترولاند البالغ من العمر 38 عاما، إلصاق يده على جسر برج لندن، مما دفع شرطة العاصمة إلى إغلاقه أمام حركة المرور المتجهة جنوبا لمدة نصف ساعة.

كما قال ترولاند، مهندس مدني من “Hackney” بشرق لندن: “أشعر بالرعب من أن المليارات من البشر وغير البشر سيموتون بسبب أزمة المناخ”.

وتابع: “كما أشعر بالفزع لأن الكثير من الناس يقبلون هذا، أو يشعرون بالعجز عن تغيير المسار.. أريد أن أظهر للجميع أن لكل منا قوة هائلة”.

اقرأ أيضا: زيادة اختبارات الطفرة في لندن بعد تسجيل إصابات بسلالتي جنوب إفريقيا والبرازيل

حصيلة إصابات ووفيات كورونا اليوم في بريطانيا

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *