الإعلانات

دراسة بريطانية: نقل 526 شخصا إلى المستشفى بسبب الإصابة بكورونا بعدما تلقوا اللقاح

اخبار بريطانيا – كشفت دراسة بريطانية أن أكثر من 500 شخص نُقلوا إلى المستشفى بسبب الإصابة بكوفيد-19، بعدما تلقوا لقاحات فيروس كورونا،

حيث أوضح باحثون في جامعة ليفربول إن هؤلاء المرضى تلقوا جرعة واحدة من اللقاح قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من دخولهم إلى المستشفى.

وأضافوا أن المرضى كانوا ضعفاء وكبار السن، مشيرين إلى أن الأشخاص الذين دخلوا المستشفى بعد تلقي اللقاح يمثلون حوالي 1 في المائة فقط من 52000 شخص شاركوا في الدراسة.

وبحسب الدراسة فإن: “كبار السن ربما أصيبوا عن غير قصد خلال عملية التطعيم، أو عقب فترة وجيزة من التطعيم من خلال التغييرات السلوكية بعدما افترضوا خطأ أنهم محصنون من الإصابة”.

وعلى الرغم من أن هيئة الصحة العامة “NHS” تقول إنه من المحتمل أن يتمتع المرضى بحماية جيدة من الفيروس لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع بعد اللقاح، أكدت الدراسة دخول 526 شخصا إلى المستشفى، توفي منهم 113 شخصا بعد تلقى اللقاح.

كما قال كولين سيمبل، أستاذ طب الأوبئة في جامعة ليفربول وأحد قادة الدراسة، لصحيفة The Times: إن نتائج الدراسة لم تكن مفاجئة وذلك بناء على نتائج التجارب التي أجريت قبل طرح اللقاحات

وأشار الباحثون إلى أنه خلال الفترة التي أجروا فيها الدراسة، من 8 ديسمبر إلى 10 مارس 2021، كانت الحكومة تركز على إعطاء اللقاحات لكبار السن.

تأتي نتائج الدراسة في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة لإلغاء القواعد التي تحظر على نزلاء دور الرعاية مغادرة أماكن إقامتهم.

حيث سيتمكن النزلاء اعتبارا من يوم الثلاثاء، من مغادرة دور الرعاية للقيام بزيارات “منخفضة المخاطر” دون الحاجة إلى عزل أنفسهم لمدة 14 يوما عند عودتهم.

اقرأ أيضا: “خطير بشكل لا يصدق”.. أطفال بين مهاجرين يجدفون في زورق باتجاه بريطانيا

إجراء اختبارات للكشف عن المصابين بسلالة جنوب إفريقيا في 4 مناطق بلندن

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *