الإعلانات

جونسون يؤكد استئناف السفر الدولي في 17 مايو

اخبار بريطانيا – أشار رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون إلى استئناف السفر الدولي اعتبارا من 17 مايو، لكنه حذر من أن الحكومة ستظل “حذرة” لتجنب زيادة إصابات كورونا.

حيث ضُغط على رئيس الوزراء بشأن موضوع استئناف السفر الدولي خلال زيارة إلى “Hartlepool” يوم الاثنين.

وقال جونسون إنه لا يريد أن يرى زيادة في الإصابات بمجرد استئناف السفر الدولي، وهذا هو السبب في أن الحكومة حذرة في المضي قدما في تنفيذ خطتها للخروج من الإغلاق.

كما أضاف: “نريد استئناف بعض رحلات السفر الدولي في 17 مايو، لكنني لا أعتقد أن البريطانيين يريدون أن يروا تدفقا في الإصابات من أي مكان آخر”.

وتابع: “علينا أن نكون أقوياء للغاية وحذرين قدر الإمكان، بينما نواصل إعادة فتح البلاد”.

وستستخدم الحكومة البريطانية نظام إشارات المرور الذي يصنف الدول إلى فئات “الأحمر والكهرماني والأخضر”، وذلك بناء على نسبة السكان الذين حصلوا على اللقاح في تلك الدول ومعدلات الإصابة بالفيروس ومدى وجود طفرات جديدة لكوفيد-19.

ومن المتوقع أن تتوقف الحكومة عن مطالبة المسافرين القادمين من البلدان المصنفة على أنها “خضراء” بالحجر الصحي، مع استمرار الحاجة إلى إجراء اختبار كورونا قبل وبعد السفر.

كما قد تفرض الحكومة الحجر الصحي في المنزل على القادمين من البلدان المصنفة على أنها ضمن فئة “الكهرماني”، في حين قد يواجه الذين يدخلون المملكة المتحدة من الدول الحمراء الحجر الفندقي لمدة 10 أيام.

ومن المتوقع الإعلان عن تلك القوائم في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع مراجعتها كل ثلاثة أسابيع.

اقرأ أيضا: أعضاء برلمانيون يحثون الحكومة على تأجيل موعد استئناف السفر الدولي الترفيهي

لندن تستعد لافتتاح أول حوض سباحة شفاف معلق في العالم (صور)

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *