مقاطعة بريطانية لم تسجل أي إصابات بكورونا خلال أسبوع

اخبار بريطانيا – أصبحت مقاطعة “Denbighshire” في ويلز أول سلطة محلية منذ شهور لا تسجل أي إصابات بكوفيد-19 خلال فترة سبعة أيام.

حيث تظهر أحدث البيانات الصادرة عن هيئة الصحة العامة في ويلز أن المقاطعة لم تبلغ عن أي إصابات بالفيروس بين 25 أبريل و1 مايو.

وكانت آخر مرة حدث فيها هذا في أي مكان في ويلز في “Blaenau Gwent” في منتصف أغسطس 2020، بين الموجتين الأولى والثانية من الفيروس، عندما انخفضت معدلات الإصابة بشكل كبير قبل أن ترتفع مرة أخرى في سبتمبر.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل بضعة أشهر فقط، في أوائل يناير 2021، كان معدل الإصابة لمدة سبعة أيام في Denbighshire مرتفعا حيث بلغ 429.5 حالة لكل 100000 شخص، لكنه انخفض بشكل كبير بفضل بدء حملة التطعيم مع إجراءات الإغلاق الصارمة.

وفي جميع أنحاء ويلز، انخفض معدل الإصابة لمدة سبعة أيام الآن إلى أقل من 10 حالات لكل 100000 للمرة الأولى منذ أغسطس، ليبلغ الآن 9.8 حالة لكل 100000 شخص لمدة سبع.

وقالت الدكتورة إليري ديفيز، مديرة قسم الاستجابة لتفشي فيروس كورونا في هيئة الصحة العامة في ويلز، إن الانخفاض المشجع في معدلات الإصابة يجب أن يؤخذ بحذر.

وأضافت: “نود تذكير عامة السكان بأنه لا يزال من المهم للغاية اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي والحماية من الإصابة لمنع انتشار فيروس كورونا”.

اقرأ أيضا: للمرة الأولى.. بريطانيا تسجل إصابات بتجلط الدم بين متلقي الجرعة الثانية من اللقاح

البريطانيون يتجنبون الحجر الفندق من خلال السفر عبر تركيا

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *